اعلان

متحدث التموين: 5 قروش سعر بيع "الخبز المدعم" للمواطن في 2018

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يتم إجراء أى تعديلات في منظومة الخبز خلال الفترة المقبلة، موضحأ أن التعديلات التى تمت خلال الأشهر الماضية، كان من شأنها ضبط المنظومة في ظل الإختراقات التى تعرض لها السيستم الصرف على مدار الأعوام الماضية، وحماية ملياري جنيه مهدرة جراء الكارت الذهبي وفتح صرف الحصص للمواطنين داخل أنحاء الجمهورية.

وأضاف رمضان، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "لن يتم تخفيض عدد الأرغفة الخاصة بالمواطنين في المنظومة الحالية عن خمسة للعائلة، موضحَا أن الحصة الشهرية للمواطن التى تصل إلي 150 رغيف هي حق ثابت للمواطن، ولن يتم الاقتراب منها حاليًا أو في المستقبل القريب.

وأكد أن منظومة الخبز الجديدة تم تطبيقها أغسطس الماضي، بحيث يتم تحرير سعر الدقيق للمخابز والقمح للمطاحن، فيما تم تثبيت سعر رغيف الخبز للمواطن بـ5 قروش للمواطن المستحق للدعم، موضًحًا إنه تم الاتفاق مع العاملين في منظومة الخبز على أن يقوم المطحن بدفع قيمة الأقماح التي يتم سحبها من الوزارة، على أن يقوم المخبز هو أيضًا بدفع قيمة الدقيق الذي يتم سحبه لإنتاج الخبز بقيمة 4700 جنيه للطن.

وفيما يتعلق بنية تغير المنظومة ككل، نفي رمضان، إتجاه الوزارة لتغير المنظومة قال:" ما سيتم تغيره هو التكلفة وإعادة حسابها بناءًا على التغيرات التى حدثت في سعر الدولار والقمح المستورد بناءًا وفقا للعقد المبرم بين الوزارة أصحاب المخابز".

وتابع: "تكلفة إنتاج جوال الدقيق الذي يزن 100 كيلو بالنسبة للرغيف تبلغ 180 جنيها، على أن تقوم الحكومة بدفع 14.4 قرش تكلفة الرغيف للمخبز فيما يقوم المواطن بدفع 5 قروش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان