اعلان

تعرف على الاستثمارات الألمانية في مصر والعكس

تبلغ الاستثمارات المصرية في ألمانيا46.1 مليون دولار، فيما بلغت عدد الشركات الألمانية العاملة في السوق المصري، 1048 حتى 31 يوليو 2017، بحجم استثمارات بلغت 629 مليون دولار.

وكشفت بيانات الهيئة العامة للاستثمار، عن توزيع الشركات الألمانية في القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر، حيث تصدر القطاع الصناعي الاستثمارات الألمانية بـ321 مليون دولار وعدد الشركات 227، فيما بلغت استثمارات ألمانيا في القطاع السياحي بمصر 114 مليون دولار، وسجلت استثمارات قطاع الإنشاءات 81.1 مليون دولار.

فيما سجلت الاستثمارات الألمانية في القطاع الخدمي 43.2 مليون دولار، واستثمارات القطاع الزراعي بمصر 34.5 مليون دولار بعدد 33 شركة، وسجل الاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 21.3 مليون دولار، والاستثمار الألماني في القطاع التمويلي بلغ 13.3 مليون دولار بعدد 11 شركة.

أما الاستثمارات المصرية في ألمانيا تبلغ 46.1 مليون دولار، وتعد أهم القطاعات التي تستثمر بها مصر بألمانيا "البنوك والسياحة والصناعات الدوائية"، وأهم الشركات العاملة بالسوق الألمانى هى بفاريا وبنك مصر.

يشار إلى أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عقد أمس، جلسة مباحثات مع ماتياس مشنيج وزير التجارة الألماني، وذلك على هامش مشاركتهما بالمؤتمر الوزارى الحادى عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد بالعاصمة الأرجنتينية بيونس إيرس.

وتناولت المباحثات، إمكانيات الاستفادة من التجربة الألمانية في تنمية وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أولوية أساسية من أولويات الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، وأشار "قابيل"، إلى قيام الوزارة بتنفيذ برامج متكاملة لمساندة هذا القطاع تتضمن تخصيص نسبة من الأراضي المخصصة للمشروعات الصناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتبسيط إجراءات الحصول على التراخيص والسجل الصناعي.

ووقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أكتوبر الماضي، 3 اتفاقيات مع الدكتور جيرد مولر، وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني، وبنك التعمير الألماني، بقيمة إجمالية 320 مليون يورو، في إطار انعقاد اللجنة الثانية للتعاون الثنائي بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة