اعلان

أوليكس العقارية تكشف عن توجهات السوق العقاري المصري للأشهر الـ10 الأولى من 2017

أصدرت أوليكس العقارية - المنصة العقارات فى مصر - تقريراً يرصد أحدث اتجاهات السوق العقاري المصري خلال الأشهر الـ10 الأولى من عام 2017، والذي شمل حركة المستخدمين على منصتها واهتماماتهم العقارية. وسلّط التقرير الضوء على أكثر المناطق السكنية بحثًا، على مستوى العقارات المعروضة للبيع والإيجار على المنصة.

تم إصدار هذا التقرير على خلفية مشاركة أوليكس بصفتها الموقع العقاري الرسمي في معرض "نكست موف" Next Move 2017، والذي عُقد بين 14 و16 ديسمبر 2017، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

واستنادًا إلى البيانات والمعلومات القيّمة التي تُسجلها منصة أوليكس مصر، تأخذ الشركة على عاتقها رصد الأرقام والوقائع المتعلّقة بسلوك مستخدميها، بما في ذلك أنماط عمليات البحث، وحركة العرض والطلب في سوق العقارات في القاهرة، ونشرها إعلاميًا كمؤشر يعكس توجهات القطاع محليًا.

ويُشير التقرير إلى أنّه خلال الفترة بين يناير وأكتوبر2017، فاق عدد مستخدمي أوليكس مصر 5.5 مليون مستخدم في الشهر، 30% منهم كانوا مستخدمين دائمين لأوليكس العقارية، بواقع أكثر من 55 مليون زيارة عن الفترة نفسها، بحجم تمثيل يبلغ 13 أضعاف عدد السائحين الذين زاروا مصر في الأشهر السبعة الأولي من عام 2017.*

هذا ويزور كل مستخدم مصري أوليكس العقارية 5 مرات في الشهر في المتوسط، ويقضي في المعدل 14 دقيقة في تصفح القسم في كل زيارة، وتعكس تلك الأرقام - جليًا - ريادة أوليكس العقارية في السوق المصري المحلي.

وقالت دينا جبران – مدير عام أوليكس مصر: "تُظهر نتائج التقرير حركة المستخدمين المصريين على المنصة وتفضيلاتهم في ما يتعلق بالسوق العقاري، كما تؤكد أنّ أوليكس مصر قد أصبحت منصة موثوقة يلجأ إليها المصريون للعثور على الوحدات العقارية، بالبحث ضمن خياراتها المتنوّعة. والجدير بالذكر، أنّ ازدياد حركة العرض والطلب على المناطق الجديدة والعقارات ذات متوسط أسعار أعلى نسبياً في الآونة الأخيرة، يُظهر التنوّع الموجود على أوليكس، بما يناسب احتياجات جميع المستخدمين"

أما على صعيد الكلمات الأكثر بحثًا على أوليكس العقارية، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2017، فتضمنت: شقة جديدة، الشيخ زايد، توين هاوس، حديقة، إيجار جديد، شقة للبيع، مدينة نصر، القاهرة الجديدة، مصر الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقافات وغرامة مالية.. رابطة الأندية تُعلن معاقبة المتورطين في إخفاء الكرات بالقمة 127