اعلان

أكثر الكلمات التى بحث عنها السعوديون فى 2017.. "أغنية ديسباسيتو" أبرزها

أصدرت شركة "جوجل" اليوم تقريرها السنوي "Year in Search"، عن عمليات البحث على محركها عام 2017، والذي قدمت من خلاله نظرة على أهم المواضيع التي بحث عنه السعوديون خلال العام الماضي.

وقالت جويس باز، مديرة الاتصالات والعلاقات العامة لدى جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يقوم أكثر من مليار شخص بالبحث في جوجل كل يوم للتعلم والاستكشاف وإيجاد أجوبة على أسئلتهم، تقرير Year in Search يظهر الشخصيات والأحداث والمواضيع والأماكن التي اهتم بها الناس حول العالم هذا العام.

وتتضمن النتائج عمليات البحث الأكثر شيوعًا عن الأشخاص والأحداث ونجوم الرياضة والعروض والأغاني في الإمارات العربية المتحدة، وتم جمع البيانات من تريليونات عمليات البحث أو الأسئلة على محرك Google هذا العام، وبعد تنقية القوائم من البريد المؤذي والأسئلة المتكررة، تم استخراج نتائج تعكس واقع 2017 على أفضل وجه.

وتصدرت البوابة الإلكترونية الحكومية الجديدة، حساب المواطن، تليها نظام فارس للتعليم التابع لوزارة التربية والتعليم قائمة البحث الأكثر توجها، أما في فئة المسلسلات، فقد كانت أبرز البرامج في المملكة العربية السعودية "شباب البومب" ومسلسل "ذكريات لا تموت"، وبالمثل، تصدرت أعلى قائمة الأغاني "شيلة زلزله"، تليها "أغنية ديسباسيتو".

وتصدرت أبرز الشخصيات العامة في المملكة العربية السعودية المقدم الكويتي شعيب راشد والممثلة الإماراتية رؤى صبان، وتليها إيفانكا ترامب التي زارت المملكة العربية السعودية في مايو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً