اعلان

للمرة الثانية في الفيوم.. أبرز 5 حوادث تحطم طائرات مدنية في مصر

سقطت طائرة تدريب مدنية عصر اليوم الجمعة، بالمنطقة الصحراوية بشمال بحيرة قارون بالفيوم، وذلك القرب من قصر الصاغة منطقة أثرية.

في هذا السياق، يرصد موقع"أهل مصر"، أبرز حوادث تدريب الطيران في مصر وأخرها طائرة الفيوم.

سقوط طائرة بالفيوم

بدأت لجنة تحليل الحوادث من وزارة الطيران المدني، التحقيقات في حادث سقوط طائرة تدريب تابعة لأكاديمية الطيران المدني، لمعرفة أسباب سقوط الطائرة، والتي كان على متنها طالبين ومدرب، لقوا جميعا مصرعهم نتاج الحادث.

وكشفت التحقيقات أنه أثناء قيام طائرة من طراز "بيتش كرافت - بارون 58"، بجولة تدريبية شمال بحيرة قارون، وهي المنطقة المخصصة للتدريب، تعرضت لعطل فني مفاجئ، مما اضطر قائدها للهبوط إضطراريا في منطقة صحراوية تبعد 18 ميلا عن مطار 6 أكتوبر مقر الأكاديمية.

ولقي طاقم الطائرة المكون من 3 افراد مصرعهم نتيجة لهذا الحادث.

سقوط طائرة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية حادثا مؤسفًا حيث سقطت طائرة تدريب حربية "أباتشي" وسط الزراعات إثر حدوث عطل فني مفاجئ واشتعال النيران بها.

وأسفر الحادث عن مصرع ضابطين من القوات المسلحة مستلقي الطائرة الحربية.

سقوط طائرة حربية علي طريق القاهرة - الإسماعيلية

أصيب عدد من العسكريين في سقوط طائرة حربية في مصر.

وقال بيان وزارة الدفاع، أنه أثناء قيام طائرة هليكوبتر بمهام الاستطلاع، والتأمين الجوي حدث عطل فني مفاجئ أدى إلى سقوطها بمنطقة مزارع 6 أكتوبر على طريق القاهرة - الإسماعيلية، وأسفر الحادث عن إصابة طاقم الطائرة بإصابات مختلفة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

سقوط طائرة بالعريش وأماكن أخري بسيناء

سقطت طائرة استطلاع عسكرية بدون طيار اضطراريًا، بمنطقة مزار غرب العريش، نتيجة عطل فني، دون وقوع أي خسائر بشرية نتيجة سقوطها في منطقة صحراوية خالية من السكان.

ورغم عدم وجود إصابة، أعاد الحادث إلى الأذهان، سقوط طائرة حربية بسيناء، أسفرت عن مقتل 5 من ضباط القوات المسلحة وإصابة اثنين آخرين، في يناير 2014، وأعلن تنظيم "أنصار بيت المقدس" مسؤوليته عن إسقاط الطائرة.

وتشابه حادث سقوط طائرة الاستطلاع، مع سقوط طائرة حربية بدون طيار بقرية جلبانة غرب بئر العبد بشمال سيناء، نتيجة خلل فني، في مايو 2014، دون وقوع خسائر بشرية.

الفيوم ليست أول مرة يسقط بها طائرة تدريب

وبخلاف سقوط الطائرات في سيناء، وحادث سقوط طائرة اليوم بالفيوم، شهدت الفيوم العام الماضي سقوط طائرة نقل عسكرية قد سقطت خلال تدريب في محافظة الفيوم، أسفرت عن مقتل 6 جنود وأصيب آخر، نتيجة عطل فني كان وراء سقوطها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)