اعلان

"عليا الوفد": إقدام "البدوي" على تعديل ﻻئحة الحزب قرار "كارثي"

كتب : محمد حسن

قالت مصادر داخل الهيئة العليا لحزب الوفد، إن اصدار الدكتور السيد البدوى شحاته رئيس حزب الوفد، القرار رقم ٢٣١ بتاريخ والذي يتضمن دعوة الهيئة الوفدية إلي اجتماع غير عادي يوم الجمعة 19/1/2018 الساعة العاشرة صباحاً وذلك لمناقشة التعديلات المقترحه للنظام الداخلي للوفد يعد قرار كارثي.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ " اهل مصر "، أن هذ القرار من شأنه أن يحدث خلافات كبيرة داحل الحزب خلال الفترة المقبلة، خاصة أن التعديلات المقترحة على ﻻئحة الحزب الداخلية تتضمن أن يتم انتخاب سكرتير عام الحزب واثنين نواب بجانب انتخاب رئيس الحزب خلال الانتخابات المقبلة.

وأشارت المصادر، إلى أن اللائحة الداخلية الحالية للحزب تنص على انتخاب الهيئة الوفدية لرئيس الحزب خلال انتخابات تجرى كل 4 سنوات في حين يتم انتخاب سكرتير عام الحزب ونوابه من قبل الهيئة العليا للحزب وهو ما يلتزم به الحزب منذ عشرات السنوات، إلا أن السيد البدوي وضع تعديلات غريبة ﻻ نعرف سببها ستحدث انقسامات كبيرة داخل الحزب خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن قرار السيد البدوي جاء وفقا لنص المادة الخامسة والأربعون من النظام الداخلي للوفد والتي تنص علي أن تعديل برنامج الحزب أو نظامه الداخلي يكون بدعوة رئيس الحزب للهيئة الوفدية غير العادية للاجتماع وذلك للنظر في هذا التعديل واقراره وتصدر قراراتها بأغلبية الحاضرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وكرواتيا (3-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| نهاية الشوط الأول