اعلان

جهاز تنمية المشروعات يفتتح فرعًا جديدًا بـ"شق الثعبان"

افتتح جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهي الصغر، مكتب جديد في منطقة شق التعبان، بهدف توفير كافة خدماته المالية والغير مالية، لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة وتقديم كافة أنواع الدعم التمويلي والفني والتدريبي والتسويقي لهم، وذلك بهدف رفع إنتاجية المشروعات العاملة والنهوض بالمستوى المعيشي، ومساعدتهم في تقنين أوضاعهم للمشاركة في هذه المبادرة الطموحة، التي تعد طفرة في تطوير صناعة الرخام والجرانيت في مصر.

وقالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي للجهاز: الافتتاح في إطار تنفيذ توجيهات الدولة والمساهمة في مبادرة رئيس الجمهورية بالنهوض بمنطقة شق الثعبان، بهدف تطوير صناعة الرخام والجرانيت ومواجهة العقبات التي تواجه أصحاب تلك المشروعات وزيادة الاستثمار والصادرات بالمنطقة وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية.

وشددت على اهتمام جميع قيادات الجهاز ووزارة التجارة والصناعة، وعلي رأسهم المهندس طارق قابيل بالمساهمة في المبادرة القومية للنهوض بمنطقة شق التعبان.

وأكدت على المجهودات الكبيرة التي قامت بها محافظة القاهرة وكافة الجهات المعنية في تقنين أوضاع أصحاب المشروعات من ورش ومصانع وإدخالهم في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة وتمتعهم بالعديد من المميزات والتيسيرات ووسائل الدعم المالي والفني، التي توفرها مختلف مؤسسات الدولة ومن ضمنهم جهاز تنمية المشروعات، لذلك جاء قرار الجهاز بافتتاح فرع مخصص لدعم كافة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة والجديدة بمنطقة شق الثعبان، من خلال إنشاء وحدة الشباك الواحد بالمكتب لاستصدار المستندات اللازمة، لإمكانية تقنين أوضاع المشروعات القائمة أو إقامة مشروعات جديدة.

كما سيقدم المكتب كافة الخدمات التمويلية لهذه المشروعات سواء من خلال الإقراض المباشر أو بالتعاون مع البنوك والجمعيات الأهلية من شركاء التنمية.

ونابعت: "الجهاز حريص علي الوصول إلى كافة عملائه بمحافظات مصر، من خلال شبكة واسعة من المكاتب الإقليمية لتغطية كافة المحافظات والمشاركة بكافة المبادرات القومية، التي تقوم بها الدولة للنهوض بالصناعة المصرية ورفع المستوى المعيشي للعاملين بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)