اعلان

ظهور أول حالة إصابة بفيروس "زيكا" في تكساس

أهل مصر

ظهرت أول حالة إصابة بفيروس "زيكا" الذي ينقله البعوض، لمواطنًا عاد مؤخرًا إلى هيوستن قادما من السلفادور، حسبما أكد مسئولو الصحة فى مقاطعة هاريس بتكساس.

وينتمى فيروس "زيكا" إلى عائلة الفيروسات المصفرة أو المسببة للحمى الصفراء الذى ظل محصورا فى إفريقيا وآسيا من الخمسينات وحتى 2007 حين امتد شرقًا إلى جنوب ووسط أمريكا وله صلة بحمى الدنج ومرض غرب النيل، وينقله بعوض من المناطق الاستوائية يعرف باسم الزاعجة.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن هناك 22 حالة مؤكدة بين مسافرين أمريكيين عائدين إلى البلاد منذ ظهور أول حالة في 2007، وإنها لا تزال تتسلم عينات من المسافرين الذين مرضوا بالفيروس مؤخرًا لإجراء اختبارات عليها.

ولا يوجد أي مؤشر على أن البعض المستوطن فى الولايات المتحدة ينقل فيروس زيكا، لكن فى ديسمبر، أعلنت بويرتو ريكو وهى أراض أمريكية أول حالة إصابة محلية بفيروس "زيكا" إثر إصابة أحد سكان الجزيرة الذى لم يسافر خارجها قط.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها "إن الأضواء سلطت مؤخرًا على فيروس زيكا بعد أن قالت البرازيل إنها تحقق فى صلة محتملة بين العدوى وأطفال يولدون برؤوس صغيرة وهو مرتبط بعدم اكتمال نمو المخ".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً