اليوم.. ورشة عمل عن الخامات المعدنية بعلوم سوهاج

ينظم قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، اليوم الإثنين، ورشة عمل عن الخامات المعدنية بمنطقة القصير بالبحر الأحمر، بإستخدام النمذجه الجيومغناطيسية، وذلك في تمام الساعه الواحدة ظهرًا، بمعامل قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد سليمان، عميد الكلية، إن المشروع بحثي بين جامعة سوهاج وجامعه دمنهور، وأكاديمية البحث العلمًي المصرية، وأكاديمية البحث العلمي التشيكية.

وأشار الدكتور عبدالباسط أبوضيف: رئيس قسم الجيولوجيا إلى أنه سوف يحاضر في الورشة كل من الدكتور الهامي علي ترابيس استاذ الجيوفيزياء بكلية العلوم جامعة دمنهور، والدكتورSvetlana kovacikov استاذة الجيوفيزياء بمعهد الجيوفيزياء بأكاديمية البحث العلمي التشيكية.

وأضاف الدكتور محمد الخشابـ، مدرس الاستشعار عن بعد بقسم الجيولوجيا وممثل المشروع، إن الهدف من المشروع دراسة الخامات المعدنية بمنطقة القصير بمحافظه البحر الأحمر بوسائل الاستكشاف الحديثة.

ويذكر أن ورشة العمل يتم تنظيمها بناءً علي التعاون العلمي بين أكاديمية البحث العلمي، والجامعات العالمية لتشجيع البحث العلمي المشترك بين الباحثين المصريين والباحثيين العالميين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا