اعلان

في عيد ميلادها الـ43.. نيللي كريم "ملكة النكد" في الدراما المصرية (صور)

حصدت الفنانة نيللي كريم لقب "ملكة النكد" خلال الفترة الماضية، فعلى الرغم من ملامحها الرقيقة والجذابة والرومانسية، إلا أن المنتجين حصروها في الفترة الأخيرة في المسلسلات الدرامية التي يملؤها الحزن، فجسدت دور الألم المهمومة والمرأة المظلومة وغيرها من الأدوار التي استطاعت أن تبرز تميزها في مجال الدراما.

ولدت الفنانة نيلي كريم في مدينة الإسكندرية عام 1974 لأب مصري وأم روسية، ورحلت في أواخر السبعينات مع عائلتها لتقيم في روسيا لمدة عشر سنوات، حيث أدخلها والداها مدرسة لتعليم رقص الباليه بعد اكتشافهما موهبة ابنتهما بالإضافة إلى مدرستها الأساسية.

ثم عادت إلى مصر عام 1991 وتخرجت من معهد الباليه بأكاديمية الفنون واتجهت إلى الدراسات العليا في إخراج فن الباليه، واشتركت في دار الأوبرا المصرية وبدأت تعرف كواحدة من أفضل راقصات الباليه وشاركت في العديد من عروض الباليه في المهرجانات في مصر وروسيا ودول أخرى وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة تقديرية كأفضل راقصة باليه من مسابقة الباليه العالمية في اليابان والجائزة الأولى من مسابقة القاهرة لرقص الباليه بالإضافة إلى جائزة الدولة الروسية التقديرية.

وفي عام 1999 عرض عليها المخرج أشرف لولي المشاركة في فوازير حلم ولا علم مع الفنان صلاح عبد الله وبالفعل شاركت بها، ولفت أدائها المتميز في الفوازير نظر سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فطلبت من المخرج عادل الأعصر ضمها إلى فريق عمل مسلسل وجه القمر الذي تم عرضه عام 2000 ومن هنا كانت انطلاقتها كممثلة متميزة.

كما شاركت في العديد من الأعمال السينمائية ومن أبرزها "شباب على الهواء، هروب مومياء، حبك نار، إسكندرية نيويورك، إنت عمري، غبي منه فيه، حرب إيطاليا، زهايمر، اشتباك، بشتري راجل".

وشاركت في عدد من العمال الدرامية من أبرزها "سقوط حر، تحت السيطرة، سرايا عابدين 2، سجن النسا، زين، الحارة، العميل 1001، حديث الصباح والمساء، نسيم الروح، وتستعد لتصوير اختفاء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً