المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"بيوزع ابتسامات".. زكريا عزمي يثير الجدل في عزاء "باسيلي" (صور)

أهل مصر

أقيم مساء أمس الأحد عزاء رجل الأعمال الدكتور ثروت باسيلي، بقاعة القديس اثناسيوس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وحضر العزاء رئيس مجلس النواب وعدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال والساسة والإعلاميون ورجال الدين، وغيرهم من الشخصيات العامة.

وشارك أيضًا في العزاء زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقًا، والذي أثار الجدل بسبب حواراته الجانبية ونقشاته مع رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، وأيضًا بعض الوزراء الحاليين وعلى رأسهم الدكتور علي مصيلحي وزير التموين.

عدسات "أهل مصر"، التقطت بعض هذه النقاشات والحوارات الباسمة بين زكريا عزمي، رجل النظام الأسبق، وبعض رجال النظام الحالي، وهو ما أثار الكثير من الجدل.

وشارك رئيس ديوان رئيس الجمهورية سابقًا، في العديد من المناسبات خلال الأسابيع القليلة الماضية، فشارك في انتخابات نادي الجزيرة وانتخابات الأهلي وأيضًا انتخابات هليوبوليس، كما ظهر منذ أسبوعين أمام «سان استيفانو» في الإسكندرية.

وكانت محكمة النقض في فبراير 2013، قضت بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد مبلغ مساوٍ في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت إثر إدانته بالكسب غير المشروع، حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.