اعلان

"عشان متروحش تابت عند أمها".. 4 أشياء يجب على الزوج الالتزام بها لتجنب الشجار في المنزل

تكثر المشاكل الزوجية وترتفع نسبة الطلاق في المجتمع المصري، هي ظاهرة يعكف علماء النفس والاجتماع على تفسيرها والوقوف على أسبابها، غير أن هناك عدد من الأمور إذا فعلها الرجل، قد يتجنب قدرًا كبيرًا من تلك المشاكل، ويتفادى "ورطة" في علاقته الزوجية، قد تودي في النهاية إلى الطلاق.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير، أبرز النقاط التي يجب على الزوج الاهتمام بها، ليحافظ على علاقته الطيبة بزوجته..

- العمل:

من بداية التعارف بين الزوج والزوجة، وهو يعلم طموحاتها، كما يعلم طبيعة عملها وما تريد أنت تحققه في حياتها العملية، وإن لم تكن تعمل فهو يعلم ما الأهداف التي تريد تحقيقها في حياتها، لذلك ليس من المنطق بعد الزواج، أن يعترض الزوج على عمل زوجته، وعدم تشجيعها، في حين قد يكون الاعتراض مقبولًا إذا وجد تقصير الزوجة في بيتها.

ويرى الدكتور أحمد هلال، أستاذ الطب النفسي، أن العمل وجد للجنس البشري كله، وأن المرأة تؤدي مسؤليات أكثر من الرجل، لذلك على الرجل أن يحترم عمل زوجته ويشجعا على ذلك لكي تزيد ثقتها وتعطي أكثر في كل شيء.

- الخروج من المنزل:

دائمًا عندما يعلم الزوج أن زوجته تريد الخروج للترفيه، يبدأ بالاعتراض، أو يبدأ في التحقيق معها (عمل محضر)، وهنا يجب على الزوج معرفة التفاصيل كاملة للموضوع، وإذا وجد أنه لا داعي للاعتراض فما المشكلة من الموافقة، وهو الأمر الذي يتفق معه "هلال" خلال حديثه لـ"أهل مصر"، حيث يؤكد أن من حق الزوجة الخروج لأنها ليست خادمة، وعلى الزوج مساعدتها على ذلك.

- جملة "أنا الراجل":

يكرر أغلب الرجال كلمة "أنا الراجل" من غير داعي، لإثبات أنهم الجهة الأقوى، وبهذه الجملة يمنح نفسه شرعية لفعل أشياء، وتحريمها على زوجته، تحت مبدأ "أنا الراجل"، في حين أن هذه الجملة تعني أن الرجل عليه أن يتحمل مسؤوليتا أكثر من المرأة، وفق حديث "هلالي".

- "الاهتمام بالتفاصيل:

التفاصيل.. أكثر ما يهم المرأة ويلفت انتباهها للرجل، وهو الأمر الذي يعتبره أغلب الرجال "تفاهة"، في حين أن المرأة تهتم بالمواقف البسيطة التي تعتبرها دلالة على حب زوجها له، كأن يقوم بفتح باب السيارة لها، وأخذ رأيها في أمور عمله، ويعتبر "هلالي" أنه واجب على الزوج، أن يعامل زوجته كملكة، لأن الزوج يعامل الغرباء بهذه المعاملة، فالواجب أن يعاملها لزوجته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النمسا وتركيا (0-1) في ثمن نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووول أول تركيا