بعد إطلاق حماس 12 صاروخا.. إسرائيل: هاجمنا معسكرهم في غزة

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنها هاجمت معسكر تدريب لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في قطاع غزة اليوم الاثنين، ردا على هجمات صاروخية من القطاع، فيما تصاعد إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل منذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في السادس من الشهر الجاري، ولم يعلن أي طرف عن سقوط قتلى أو جرحى في تبادل النيران.

وأطلق نشطاء في قطاع غزة، الذي تسيطر عليه حماس، أكثر من 12 صاروخا على جنوب إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين، وهو أكبر عدد من الصواريخ يطلق على إسرائيل منذ حرب غزة التي دامت سبعة أسابيع في 2014.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صاروخين في ساعة متأخرة أمس الأحد فانفجر أحدهما داخل مناطق حدودية إسرائيلية فيما سقط الآخر في أرض فضاء، وأضاف الجيش أن صاروخا آخر أطلق في ساعة مبكرة يوم الاثنين لكنه لم يصل إلى إسرائيل.

وقال الجيش إن ثلاثة مبان في معسكر تدريب تابع لحماس أصيبت في الضربة الإسرائيلية.

وعادة ما تخلي حماس مثل هذه المنشآت عندما تتزايد التوترات، ويبدو أن اختيار إسرائيل لمثل هذا الهدف إشارة إلى الرغبة في تفادي المزيد من المواجهات الكبيرة مع حماس.

وفيما قالت وزيرة العدل الإسرائيلية أيليت شاكيد لراديو الجيش إن "إسرائيل لا تسعى للتصعيد"، أكد زئيف إلكين العضو بمجلس الوزراء الأمني المصغر في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مقابلة مع الراديو إن رد الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون قاسيا بشكل أكبر إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ".

وألقى مسؤولون إسرائيليون باللوم في إطلاق النار على جماعات أصغر للنشطاء في غزة، ودعت حماس إلى كبح جماح هذه الجماعات، وقال "إلكين وشاكيد": "إنه إذا فشلت حماس في القيام بذلك قد تستهدف إسرائيل قيادات الحركة في نهاية الأمر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً