اعلان

عباس يسافر للسعودية قبل زيارة "بنس" للقدس

كتب : سها صلاح

يغادر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غدًا الثلاثاء، إلى السعودية، حيث سيلتقي الملك سلمان، وذلك قبيل الزيارة المرتقبة لنائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، للشرق الأوسط التي ستبدأ يوم الأربعاء، حيث أعلنت السلطة رفضها استقبال بنس احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة أمد الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس سيتوجه غدًا الثلاثاء إلى السعودية لعقد لقاءات واجتماعات مع القيادة السعودية بالرياض، وتأتي تلك زيارة لتناول قرار ترامب بشأن القدس.

يشار إلى أن هذه الزيارة ستكون الثانية لعباس خلال شهر، وذلك بعد زيارة مفاجئة له قبل العاشر من نوفمبر الماضي، أكدت صحف ومصادر عربية "أنها جاءت باستدعاء من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأنه تم خلالها تخيير عباس ما بين قبول خطة أمريكا الجديدة للتسوية أو تقديم استقالته خلال أشهر".

من جهة أخرى، أكدت الوكالة أنه لا يوجد على أجندة عباس خلال الأيام المقبلة برنامج لزيارة إيران، لكنه لم ينف إمكانية القيام بهذه الزيارة لاحقاً.

وأعلن ترامب يوم 6 من ديسمبر الجاري اعترافه بالقدس بشقيها الشرقي والغربي عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً