اعلان

حقيقة زيادة أسعار السجائر بعد قرار النواب اليوم

نفي إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات أن يكون هناك أى نية لدي الشركات لرفع أسعار السجائر مرة أخرى بعد قرار مجلس النواب اليوم .

وقال لـ «أهل مصر» أن الشركات ستتحمل الزيادة المقرة اليوم بمجلس النواب حيث أن الأسعار زادت خلال الفترة الأخيرة ولن تقوم الشركات برفعها مرة أخري في نفس الشهر موضحاً أن الفترة الحالية لن تشهد أي زيادة في الأسعار.

وأضاف أن الشركات ستتحمل الزيادة من أرباحها التي تحصل عليها بعد الزيادات الأخيرة معتبراً أن أي تحريك للأسعار في الوقت الراهن لن يرضي المستهلك.

وكان الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية نفي اليوم في تصريحات صحفية أن يكون هناك أي نية لزيادة الأسعار مشيراً إلى أن القانون سيبدأ تنفيذه بعد 6 شهور من نشر القرار بالقانون في الجريدة الرسمية موضحاً أنه لا توجد مواعيد محددة لرفع أسعار السجائر حتي الآن.

وكانت الأسعار شهدت ارتفاعاً بنحو 20 %، تضمنت أنواع كليوباترا كينج سايز من 11.5 جنيها إلى 14 جنيها، كليوباترا كوين من 12.5 إلى 14.5 جنيها، مونديال أحمر وأزرق من 12 إلى 15 جنيها، بوسطن من 12 إلى 15 جنيها، كليوباترا بوكس من 12.75 إلى 15.50 جنيها، سوبر من 15 إلى 17، جولدن ويست من 15 إلى 17 جنيها، بلاك بول من 16 إلى 18 جنيها.

وكان مجلس النواب أقر اليوم على زيادة جديدة في أسعار السجائر تخصص لتمويل التأمين الصحي الشامل بقيمة 75 قرشًا على كل علبة سجائر عبوة 20 سيجارة، وزيادة 25 قرش كل 3 سنوات حتى تصل 1.5 جنيه في نهاية المدة، كذلك تحصيل 10% من قيمة كل وحدة مباعة من مشتقات التبغ غير السجائر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً