اعلان

"التخطيط" تدعم طهطا بـ5 ملايين جنيه استجابة لبرلماني (مستندات)

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على طلب النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب عن دائرة طهطا بسوهاج، ووكيل لجنة الخطة والموازنة، بزيادة استثمارات ديوان عام محافظة سوهاج خلال خطة عام 2017 2018 بمبلغ 5 ملايين جنيه، منهم 2.5 مليون تم تخصيصهم لرصف شوارع طهطا وتخصيص 2.5 مليون آخرين لشراء معدات كهرباء ومحولات وأسلاك معزولة وأعمدة وموصلات كهربائية.

يأتى ذلك تلبية لطلبات النائب مصطفى سالم، والتى تهدف إلى سد الفجوات التنموية بالمحافظات وخاصة محافظة سوهاج.

وكان سالم قد التقى منذ عدة أيام بالدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بسوهاج، ومنها الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية فى صعيد مصر، الممول بقرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير قيمته 500 مليون دولار موجهة لسوهاج وقنا.

كما تناول اللقاء أيضا عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة باستكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية بمراكز محافظة سوهاج، والبدء فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التى تخلق فرص عمل جديدة، ورفع معدلات التنمية، والحد من البطالة.

وكان من أهم المشروعات التى ناقشها مع الوزيرة مشروع مدينة الأثاث بطهطا، الذى يهدف لإنشاء مدينة أثاث متكاملة بالمنطقة الصناعية غربى طهطا، باعتبار طهطا من أكبر المدن التى تشتهر بصناعة الأثاث بعد دمياط، ومن المنتظر أن تخدم المدينة كل مراكز سوهاج والمحافظات المجاورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً