اعلان

محافظ بني سويف يستعرض تقرير الأزمات الخاص بحريق في خط الأنابيب بإهناسيا (صور)

استعرض المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف مساء اليوم، تقرير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، حول حادث حريق في خط أنابيب نقل بترول الذي يغذى محافظة المنيا والقادم من التبين مارًا بمحافظة بني سويف، والذى تمت السيطرة عليه في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وناقش المحافظ ما تم تنفيذه من توجيهاته في موقع الحادث "صباح اليوم"، خاصة تلك التي تتعلق بالوقوف على ملابسات الواقعة، وتحديد ما إذا كان هناك تقصير أو إهمال من عدمه، ومراجعة منظومة التفتيش على طول خط البترول.

وأكد حبيب، أنه عند تشغيل هذه المنظومة بكفاءة من خلال المرور والمراجعة الدورية لكفاءة مكونات الخط لن تتكرر مثل هذه الوقائع التي قد تتسبب في أضرار بالغة.

وناقش المحافظ، الخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها في إدارة الواقعة وفعالية التعامل معها، للتأكد من أنه تم إدارة الموقف بالفعالية المطلوبة وردة الفعل السريعة مع هذا الحادث الطارئ طبقًا لخطة المحافظة في التعامل مع المشكلات والأزمات المحتملة في كل القطاعات الحيوية للخروج بأقل خسائر ممكنة وإدارة أية أزمة بنجاح.

واستوضح المحافظ الإجراءات العاجلة التي تعاملت من خلالها المحافظة في هذا الموقف الطارئ للتأكد من فاعلية منظومة إدارة الأزمات بالمحافظة، حيث كشف التقرير بعض التفاصيل الدقيقة المتعلقة بحادث الحريق من تعرض خط أنابيب بترول (5092)" قطر 12 بوصة بغرفة رقم 13" للاشتعال، والذي يغذى محافظة المنيا والواصل بين التبين والمنيا ويمر بالمحافظة، وفور وقوع الاشتعال تم غلق أنابيب البترول والتفريعة الرئيسية بالتبين.

وأوضح التقرير، أنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، توجه فريق عمل الأزمات إلى موقع الحادث برئاسة السكرتير العام والسكرتير العام المساعد، وتم الدفع بـ7 سيارات إسعاف وعدد 5 سيارات إطفاء من المحافظة، بالإضافة إلى تواجد 4 سيارات إطفاء تابعة لشركة البترول حتى تمت السيطرة على الحريق.

وتم الدفع بسيارات شفط المياه التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتطهير الخط وشفط رواسب البنزين والمياه الملوثة من موقع الحادث، وتم تحرير محضر شرطة بالواقعة؛ ليتم التحقيق فيه بمعرفة الجهات المختصة.

وتبين من التقرير أنه تنفيذاَ لتوجيهات المحافظ بخصوص إعداد تقرير عن حجم التلفيات والأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية بمحيط خط البترول، توجهت لجنة مشكلة من مديرية الزراعة والجمعية الزراعية بقرية ميانة إلى موقع الحادث لعمل التقرير اللازم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

كان المحافظ قد توجه صباح اليوم الإثنين، لتفقد موقع الحادث بمركز إهناسيا، للاطمئنان على السيطرة على الموقف، والوقوف على أرض الواقع على الوضع الراهن بخط البترول والمنطقة المحيطة به، والتأكد من فاعلية كافة الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الصدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً