اعلان

"تنمية الصادرات" تعاون مشترك مع "النصر للاستيراد"

كتب :

أكد أحمد رزق، ممثل هيئة تنمية الصادرات، أن الهيئة بدأت التنسيق مع شركة النصر للاستيراد والتصدير، لتعزيز استفادة القطاع الخاص من المكتب التابع لها في إثيوبيا والمخصص لعرض المنتجات المصرية.

وأشار رزق، خلال كلمته بمؤتمر تنمية التجارة البينية الأفريقية وتسهيل آليات التبادل السلعي بين مصر وأفريقيا، إلى أنه سيتم التنسيق مع المجالس التصديرية ومجتمعات الأعمال لدراسة المنتجات التى يمكن تصديرها للسوق الإثيوبى بالإضافة إلى الأسواق المجاورة له بحيث يتم تقديم منتجات متكاملة وصناعات دوائية وغذائية وكيماوية ومواد بناء.

وأكد أنه بعد مرور عام على إنشاء أول مركز لوجستى بالسوق الأفريقى فى كينيا، فإن عمليات التقييم أظهرت ارتفاع الصادرات المصرية إلى السوق الكينى بنحو 25% متجاوزا المستهدف البالغ 20% سنويا.

وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة تستهدف خلال الفترة المقبلة مضاعفة الصادرات المصرية بصفة عامة وإلى السوق الأفريقى بصفة خاصة، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

ولفت رزق إلى أن حجم التجارة بين مصر والدول الأفريقية ضئيل ونسعى إلى تكوين شراكات إستراتيجية قائمة على تبادل المنفعة، منوها بأن مكاتب التمثيل التجاري البالغ عددها 12 مكتبا بالسوق الأفريقي كل مكتب مسئول عن عدد من الأسواق يعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه عملية التصدير.

ولحل مشكلة نقص المعلومات عن السوق الأفريقى قال رزق إن الهيئة عملت على إطلاق بوابة إلكترونية تحت مسمى (أنا المصدر) للتسهيل على المصدرين فى البحث عن فرص تصدير المنتجات، لافتا إلى أن البوابة تحتوى على قاعدة بيانات بالمستوردين الدوليين والفرص التصديرية المتاحة والتجارة الإلكترونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء