طلاب أسيوط يمثلون المحافظة في المسابقة الإقليمية للعلوم بمشروعات ابتكار

أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على ضرورة دعم ورعاية الإبداع والابتكار لدى الطلاب والأطفال خلال مراحل التعليم المختلفة، وتحفيزهم للارتقاء بأفكارهم باستخدام وسائل التكنولوجية الحديثة في البحث العلمي.

جاء ذلك عقب افتتاحه مسابقة المعرض الدولي للعلوم والهندسة للطلاب المبتكرين والمخترعين، والذي أقيم بمركز التطوير التكنولوجي بعرب مطيرفى محافظة أسيوط، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، وبحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية ومحمد عبد المحسن مدير عام الخدمات ولفيف من أساتذة جامعة أسيوط والقيادات التعليمية بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة أن هناك الكثير من الطلاب المصريين يمتلكون أفكارًا وإبداعات تمثل نوعا جدير بالاهتمام لاختراعات مميزة، مشيرًا إلى أن دور المربين والمعلمين البحث على هؤلاء الطلاب ورعايتهم والارتقاء بهم.

وأعرب وكيل الوزارة عن سعادته بالاختراعات والأفكار الجديدة التي تم عرضها من خلال معرض العلوم والهندسة مؤكدًا على اهتمامه بتطوير العملية التعليمية من خلال بحث المشكلات الموجودة ووضع آلية لحلها لافتا إلى ان مثل هذه لمعارض العلمية الكبرى يثبت أن التعليم المصري ينتقل من النمط التقليدي إلى النمط الحديث القائم على البحث والابتكار.

وأوضح الدكتور محمد السيد وكيل المديرية أن المعرض تضمن 86 مشروع قدمهم 169 طالبا وطالبة من 7 إدارات تعليمية بالإضافة لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط.

وأضاف وكيل المديرية أنه شارك فى تحكيم المسابقة 18 أستاذا من كليات "الهندسة، العلوم، الزراعة، التربية" بجامعة أسيوط وذلك لتحكيم المشروعات وتصعيد الفائزين منها إلى المعرض النهائي بمكتبة الإسكندرية.

وأشار الدكتور السيد إلى أن المحكمين ناقشوا الطلاب في مشروعاتهم، ومعرفة الهدف من كل مشروع، ومدى الاستفادة منه، وأثنوا على كثير منها، وتم تصعيد 16 مشروعًا شارك فيهم 30 طالبًا ليمثلوا المحافظة فى المسابقة الإقليمية لإختيار الأبحاث التى ستمثل مصر فى المسابقة العالمية التى ستقام فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً