اعلان

"مستثمري 6 أكتوبر" تطلق مكتب خدمات للمستثمرين

أطلقت جمعية مستثمري 6 أكتوبر، مبادرة جديدة لخدمة أعضائها تتمثل في إنشاء مكتب خدمات بالجمعية لتيسير إجراءات استصدار أية تصاريح أو أوراق تخص الشركات الصناعية.

وقال الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن المكتب الجديد يعمل بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، مشيرًا إلى أن المستثمر يقوم بعمل تفويض للعاملين بمكتب الخدمات للحصول على كافة التراخيص والأوراق المطلوبة.

وأوضح خميس، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه تم تخليص الإجراءات من جهة موظفي "مكتب الخدمات" إلى مايقرب من 6 مستثمرين وتم الانتهاء منها كافة.

وأشاد بقانون التراخيص الصناعية الجديد والذي ينص على التراخيص الصناعية بمجرد الإخطار في خلال 7 أيام بالنسبة للترخيص الجديد و30 يومًا للترخيص المسبق، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من معظم التراخيص حاليًا في غضون من 3 إلى 4 أيام، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من بعض التراخيص خلال ساعتين، مشيدًا بمجهود المهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والعاملين بالهيئة.

وكانت طول فترة إصدار التراخيص تعد أحد أهم معوقات الاستثمار في مصر، حيث أشارت عدة تقارير دولية إلى أن إصدار ترخيص صناعي جديد يصل في بعض الأحيان إلى عامين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً