اعلان

تحت الانقاض "في أسبوع"| مصرع شاب وإصابة والدته في المنوفية.. انهيار منزل من 3 طوابق في قنا .. وسقوط عقار في حدائق القبة و3 آخرين بروض الفرج

في خلال أسبوع واحد انهارت عدة عقارات في القاهرة الكبرى ومحافظات مصر، وسالت دماء المواطنين وزهقت أرواحهم، في مسلسل دائم الاستمرار لا تنتهي حلقاته أبدًا رغم الإنذار والتحذير، وأصبحت الكوارث عادية، "أهل مصر" رصدت بعض من هذه الانهيارات على مدار أسبوع في هذا التقرير: 

انهيار منزل ومصرع شاب بالمنوفية

انهار منزل مكون من طابقين بمحافظة المنوفية، والذي أدى إلى مصرع شاب شخص، وأصيبت والدته بإصابات متفرقة.

ترجع الواقعه عندما تلقى اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد سيد سلطان مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، من إدارة شرطة النجدة يفيد بإنهيار منزل بقرية الطرانة دائرة المركز.

بإنتقال قوات الحماية المدنية تحت اشراف العميد ياسر جلال مدير إدارة الحماية المدنية وبالفحص والمعاينة، تبين إنهيار منزل مكون من طابقين مشيد بالطوب اللبن ومسقوف بالألواح الخشبية على مساحة 80 متر تقريبًا نجم عن ذلك إصابة كلًا من مالك المنزل " م.ا. ن " 40 سنه، محاسب بشركة سيراميك بالسادات، والدته " ص.م. ا " 70 سنه، ربة منزل تم نقلهما لمستشفى منوف العام. 

وتم إخطار الوحدة المحلية تم إخطار إدارة الأمن الوطنى بالمنوفية، تحرر عن الواقعة المحضر رقم 8339 إدارى مركز السادات لسنة 2017، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها تم تعيين الحراسة اللازمة على العين محل البلاغ.

وفي وقت لاحق تبلغ من قسم شرطة منوف بوفاة المصاب الأول قبيل الوصول إلى المستشفى بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفـــــاد أن الوفاة نتيجــة سقوط سقف المنزل عليــه أدى إلى نزيف داخلى بالمخ والأعضاء الداخلية ولا توجد شبهة جنائية، أشارت التحريات إلى عدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة بالعرض على النيابة قررت التصريح بدفن الجثة.

مصرع طفلة ووالدتها في انهيار عقار بروض الفرج

لقيت طفلة وربة منزل مصرعهما إثر انهيار عقار بمنطقة جزيرة بدران في روض الفرج، وتم إنقاذ 4 آخرين من تحت الأنقاض، كما أسفر الواقعة عن انهيار عقارين مجاورين للمنزل المنهار.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بانهيار عقار بمنطقة جزيرة بدران بروض الفرج، على الفور انتقلت الأجهزة المعنية بالمديرية على اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، حيث تبين انهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع الترعة جزيرة بدران روض الفرج مكون من خمس طوابق، كما أدى لانهيار العقار رقم 43 (3طوابق) انهيار كلي والعقار رقم 47 (3طوابق) انهيار جزئي وتم الدفع بقوات الإنقاذ، وفرض كردون بمعرفة قوات أمن القاهرة وقامت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بالأجهزة الحديثة وكلاب الكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض.

وتم إنقاذ 4 مصابين وتوفيت كل من صباح عبدالمنعم محمد 45 سنة وهنا طه ياسين 5 سنوات، وجارِ استكمال أعمال البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.

انهيار منزل مكون من 3 طوابق في قنا 

وفي قنا انهار منزل مكون من 3 طوابق بمنطقة الزبيدى بجوار مسجد سيدى عبد الرحيم القنائي، وعلى الفور تم فرد كردون أمني بمحيط المنطقة.

تلقى اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، إخطارا من العميد سامح نسيم مدير الحماية المدنية، يفيد بانهيار منزل قديم مكون من 3 طوابق، أسفر عن مصرع سيدتين وإصابة أخرى، وعلى الفور تم فرض كردون أمنى حول المنزل، وانتقل رجال الحماية المدنية، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

انهيار منزل بحدائق القبة

كما انهار منزل فى شارع الساقية بمنطقة حدائق القبة وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة إلى المكان لرفع حطام المنزل، والبحث عن أى أشخاص أسفل العقار المنهار.

كانت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغا من الأهالى بحدوث انهيار لمنزل فى حدائق القبة وعلى الفور انتقل رجال الإنقاذ البرى إلى المكان للوقوف على ملاباسات الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً