5 أسباب تحرم الإسماعيلي من اقتناص بطولة الدوري

دارويش الكرة المصرية أو برازيلي العرب، نادي الإسماعيلي، احد أشهر ثلاثي الكرة المصرية، حصل على بطولة الدوري الممتاز من قبل ثلاث مرات، وكذلك بطولة كأس مصر مرتين، كما حصل على أول بطولة أفريقيا فى تاريخ الكرة المصرية والعربية.

تصدر الدارويش بطولة الدوري الممتاز، بعد مرور 14 جولة من عمر مسابقة الدوري، وجاء تعادل أمس أمام فريق طلائع الجيش لتوقف قطار الدارويش في المنافسة على اللقب.

وترصد " أهل مصر" 5 أسباب قد تحرم الاسماعيلي من اقتناص بطولة الدوري الممتاز.

غابت متعة الدرويش والكرة البرازيلي عن الدوري المصري منذ سنوات ليست بالقصيرة، لأسباب عديدة، ومع عودة العثمانيون بدء الأمل يراود الجميع داخل مدينة الإسماعيلية الجميلة، ورغم تصدر الإسماعيلي للدوري ولكن هناك أسباب قد تحرم الدراويش من اللقب.

الاعتماد على المهاجم كالديرون

ظهر الإسماعيلي أمس أمام فريق طلائع الجيش، بدون اي خطورة على دفاعات فريق الجيش، رغم الفوز في المباراة السابقة على فريق الزمالك في استاد القاهرة بهدف نظيف ، وجاء غياب المهاجم الكولومبي "كالديرون" هداف الفريق عن الفريق ، ليظهر هجوم الإسماعيلي بل اي أنياب حقيقي ولا خطورة على فريق الجيش، ليتآثر الإسماعيلي بغيب اللاعب ويفقد نقطتين فى غاية الأهمية في سباق الدوري.

غياب البديل المناسب

رغم التعاقد مع المدرب الفرنسي ديسابر، قبل بداية الموسم بفترة كبير استطاع خلالها ديسابر، وضع يدها على نقطة القوة والضعف في صفوف الفريق، ولم يتمكن المدرب من تجهيز البديل المناسب، وظهر ذلك في غياب المهاجم الكولومبي كالديرون، وكذلك تأثر الفريق في حالة غياب إبراهيم حسن أو محمد فتحي ، لذلك أصبح غياب أي لاعب يمثل أزمة كبيرة للمدرب الفرنسي.

قلة خبرة لاعبي الإسماعيليلم يكن غياب كالديرون مهاجم الفريق الأول، أو غياب البديل المناسب هى مشكلة الدراويش فقط بل تأتي المشكلة الأكبر في قلة خبرة لاعبي الدارويش، باستثناء قائد الفريق حسني عبد ربه، صاحب الخبرات الكبير والبطولات مع المنتخب المصري ، لايوجد لاعب لدية الخبرة الكافية من أجل المنافسة على لقب الدوري الممتاز، واللعب تحت ضغط المنافسة ، لذلك يفقد الإسماعيلي نقاط في غاية الأهمية في لقاءات قد تكون سهلة .

إغراءت الأندية لنجوم الفريقيظل الصراع مستمر بين قطبي الكرة المصرية، على ضم نجوم الدراويش، الذي يكلف الإسماعيلي وجمهور الدارويش الكثير، فعندما يسير الفريق بشكل كبير ومميز للبعض، يبدأ الإغراء من الأهلي والزمالك في الصراع على ضم اللاعب، ليدخل اللاعب في دوامة المفاوضات التي تأتي تأثر على حال الفريق، وتكون المحصلة تفريغ الإسماعيلي من المواهب والنجوم والمنافسة على البطولة.

غياب روح البطولةحينما يتواجد مدرب مميز ولاعبين على قدر المسؤولية، يبدأ التفكير في المنافسة على الألقاب والبطولات، ولكن يختلف الوضع دخل فريق الإسماعيلي، نجد الدارويش يسيرون على سطر ويترك سطر، فحينما يتواجد إدارة مميزة ومدرب كبير ولاعبين مميزين، نجد غياب روح البطولة تسيطر على لاعبين الفريق .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً