اعلان

"الاستثمار العقارى" ارتفاع أسعار العقارات بنسبة 30 % العام الجارى

توقع المهندس علاء فكرى، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، انتعاش الطلب على العقارات مع انخفاض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض وتوجه أصحاب السيولة النقدية إلى العقار باعتباره الاستثمار الأكثر أمانا وقدرة على تحقيق أعلى ربحية مشيرًا إلى أن خطوة رفع الفائدة إجراء متعارف عليه مع التعويم للحد من معدلات التضخم.

وأوضح في بيان اليوم الأربعاء أن أسعار العقارات مرتبطة بقوة الاقتصاد الكلى وتحسن مستويات الدخول ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعًا فى العام المقبل.

وأضاف أن متوسط ارتفاع أسعار العقارات عقب تعويم الجنيه حوالى 30 %على الرغم من تأثير خطوة التعويم فى رفع اسعار الدولار امام الجنيه بنسبة 100 % وبالتبعية مختلف اسعار ومدخلات تنفيذ المشروعات العقارية حيث ان الشركات تحملت جزء من تلك الزيادات لضمان استمرار عملية المبيعات.

ولفت إلى أن ارتفاع الأسعار أثر على القدرة الشرائية لشريحة من العملاء داخليًا ولكنه دفع نحو زيادة الطلبات من المصريين العاملين فى الخارج لجاذبية الوحدات.

واستبعد حدوث فقاعة عقارية فى السوق المصرى لوجود طلب حقيقى من العملاء وزيادة سكانية سنوية 2.5 مليون نسمة وكذلك انخفاض نسبة الاعتماد على القروض البنكية والتمويل العقارى فى عمليات الشراء والتى لاتمثل سوى 2 الى 3 %.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب