اعلان

وزير الصحة: "قانون التأمين" تكليف من السيسي شخصيا

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن خروج قانون التأمين الصحي الشامل وهو الأول من نوعه في تاريخ مصر، مؤكدًا أن القانون جاء تكليفًا ودعمًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتعاون قوي من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وتنسيق بين وزارتي الصحة والمالية.

وأضاف عماد، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء: " اثمن موافقة مجلس النواب علي قانون التأمين الصحي رغم مطالبات البعض بالاعتراض علي القانون دون أسباب واضحة"، مشيرًا الي أن البرلمان كان حريصًا علي القانون والمصلحة العليا للمواطنين.

وأشار الدكتور احمد عماد، إلى أن كافة وزراء الصحة السابقين كانت تواجههم مشكلة كبيرة فيما يتعلق بعدم وجود قانون للتأمين الصحي الشامل، وعدم وجود سيولة مالية، وهو ما تم تلاشيه في هذا القانون.

وأوضح أن ما يصرف علي المرضي من علاج لا يتعدي ١٠ مليار جنيه، بما يعني أن نصيب الفرد من العلاج ١٠٠ جنيه سنويا فقط وهو ما استدعي أن يكون هناك نظام أخر لتغيير هذا النمط لتقديم خدمة متميزة للمريض.

وأشار وزير الصحة، إلى أنه سيكون هناك ثلاث هيئات معنية بتطبيق القانون، وهى هيئة الرعاية الصحية، وتكون معنية بمنافذ تقديم الخدمة، وهيئة الجودة والاعتماد، وتمنح المستشفيات الاعتماد وفق معايير الجودة المعمول بها، وهيئة التأمين الصحى، وتتولى إدارة وتمويل التأمين الصحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يغادر مكة بعد أداء فريضة الحج