اعلان

التحالف العربي: إطلاق الصواريخ على السعودية تصعيد خطير من المليشيات الحوثية الإيرانية

كتب :

أكد السفير السعودي لدى اليمن محمد آل محمد آل جابر، إن النظام الإيراني يدعم جماعة الحوثي بدلًا من الشعب اليمني الذي لم يرى سوى الموت.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي للتحالف العربي، أن السعودية مستمرة في تقديم العون إلى الشعب اليمني، ولرفع ظلم المليشيات الحوثية عن الإخوة الأشقاء.

قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن المجتمع الدولي أصبح يدرك خطورة التدخلات السافرة من إيران وتحكمها في جماعات في أنحاء مختلفة من العالم.

وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحفي، أنه:" تم رصد إطلاق الصاروخ وتحديد وجهته في اتجاه الرياض، وتم التعامل معه وتدميره ولم يكن هناك خسائر"، مشيرًا إلى أن "استمرار إطلاق الصواريخ تصعيد خطير من المليشيات الحوثية الإيرانية".

وأكد أن جماعة الحوثي كانت تسيطر على 90% من الأراضي اليمنية لكن فقدت هذه السيطرة وأصبح أكثر من 85% من تلك الأراضي تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وقال المتحدث إن "الحدود السعودية ستظل مقبرة لمن يحاول اختراقها"، مشيرًا إلى نجاح قوات التحالف والجيش الوطني اليمني في مديرية بيحان بالكامل ويتم الآن تطهير بعض الجيوب فيها من المليشيات الانقلابية.

وقال إن :" مساعدة إيران للجماعات الإرهابية تهديد أصيل يصل إلى لأوروبا".

وتابع أن التحالف العربي أصدر 340 تصريحا للهبوط في مطارات اليمن، وأن عدد المقذوفات التي سقطت خارج منطقة العمليات بلغ 65،942

وقال المتحدث باسم التحالف العربي إن الحوثيون يستخدمون التجاويف الجبلية للتمويه وتخزين الأسلحة

كما عرض المتحدث، خلال المؤتمر، صورًا لتدمير صواريخ باليستية وقواعد صواريخ أرض أرض في صعدة معقل الحوثيين في الشمال.

وعرض أيضًا صور أخرى لاستهداف عربات محملة بالأسلحة والذخيرة للحوثيين بمعسكر ريمة حميد بمحافظة صنعا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار