اعلان

خبير عقاري: أسعار العقارات ارتفعت إلى 250 % خلال 2017

أكد المهندس أيمن سامي الخبير الاقتصاي، أن السوق العقاري ينتظر القرارات الحكومية التي تساعد على موازنة الأسعار خلال العام الجديد، معتبرًا أن الزيادات لن تكون كبيرة خلال العام الجديد.

وأكد أن ارتفاع الأسعار بنحو 250 % خلال العام الجاري سيؤدي إلى عدم رفع الأسعار بنسب كبيرة خلال العام الجديد، لافتًا إلى أن حجم المعروض من الوحدات السكنية وصل حاليًا إلى نحو 126 ألف متر مربع.

وأضاف أنه بنهاية العام الجاري مع إنتهاء شركات إعمار مصر وسوديك من مشروعاتها سشهد حجم المعروض من الوحدات السكنية إضافة 11 ألف متر مربع لحجم المعروض بالسوق من الوحدات السكنية وهو ما يمثل زيادة في حجم المعرض مقارنة بالعام الجاري.

وطالب بضرورة تدشين الرؤي والخطط التي تساهم في إتزان السوق خلال الفترة المقبلة ودعم المطورين العقاريين من أجل زيادة حجم أعمالهم في السوق العقاري المصري بشكل يساهم في زيادة حجم المعروض بالسوق.

وشدد أن المطورين استطاعوا خلال العام المنتهي 2017 تحمل جميع القرارات الاقتصادية، التي أدت في بعض الأحيان لعمل مشكلات مالية لصغار المطورين، موضحًا أن أى قرارات اقتصادية سلبية على القطاع، ستؤدي لرفع الأسعار مرة أخرى على الرغم من ارتفاعها 3 مرات متتالية العام الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً