اعلان

إسماعيل الفار يشهد حفل ختام البطولة العربية والافرواسيوية لرفع الاثقال

يشهد اليوم الجمعه اللواء إسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، نائب عن المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، ختام منافسات البطولة العربية لرفع الأثقال " شباب، ناشئين، كبار" والآفرواسيوية رجال وسيدات، التى تجرى خلال الفترة من 18 إلى 23 ديسمبر الجارى ويقام حفل الختام بصالة 3 بهيئة استاد القاهرة الدولى.

يشارك فى هذه البطولة " 159 " لاعب ولاعبة يمثلون" 13 " دولة" السعودية، الجزائر، لبنان، الإمارات، البحرين، سوريا، الأردن، عمان، العراق، بنجلاديش، ليبيا، المغرب، بالإضافة إلى مصر البلد المنظم"

وتحتل مصر صدارة ترتيب البطولة بعدما تخطى عدد ميداليات مصر 20 ميدالية ذهبية، حيث حققت سارة سمير البطلة الاوليمبية أمس في منافسات السيدات 3 ذهبيات، والبطل الاوليمبي محمد إيهاب 4 ذهبيات، كما حققت اول امس منتخب مصر 14 ميدالية ذهبية، حيث حققت اللاعبة هبة صلاح 3 ميداليات ذهبية وزن 48 كجم، واللاعبة نعمة سيد 3 ميداليات ذهبية وزن 58 كجم، واللاعبة أسماء قباري 3 ميداليات ذهب وزن 53 كجم، رضوى علاء ذهبيتين وزن 48 كجم. وعلى صعيد منافسات الرجال والشباب والناشئين، حقق اللاعب أحمد عوني 2 ذهب وزن 56 كجم واللعب عبدالرحمن على ذهبية وزن 50 كجم.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الختامى منافسات السيدات ٧٥ كجم، + ٧٥ كجم و٩٠ كجم،+ ٩٠ كجم فضلا عن منافسات الرجال ٩٤ كجم و+ ٩٤ كجم.

يذكر أن هذه البطولات تأتى تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، الذى أكد أن استضافة مصر لهذه البطولات هو انعكاس حقيقى لقدرة مصر الكبيرة فى تنظيم الأحداث الرياضية سواء كانت العربية أو القارية أو العالمية، لافتا إلى أن مصر أصبحت من الدول الكبرى وأصحاب الريادة فى استضافة وتنظيم البطولات لما تملكه من بنية تحتية إنشائية رياضية تضاهى كبرى الدول المتقدمة رياضيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس