اعلان

"التضامن": صرف جميع المعاشات المستحقة في بداية العام الجديد

كتب : نجوى قطب

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تقرر صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2018 بصورة مبكرة إعتبارًا من اليوم الأول بدلا من اليوم العاشر من يناير من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد؛ بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

وشكلت الوزيرة غرفة عمليات مركزية تحت رئاستها لمتابعة صرف المعاشات وتذليل العقبات أمام أصحاب المعاشات والمستحقين.

وأكدت "والي"، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم، موضحة أن جميع المعاشات الآن يتم صرفها ألكترونيًا، لافته إلى أنه سيتم فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من الشهر مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاتهم المالية.

وأوضحت الوزيرة، أن الهيئة بها أكثر من 500 منطقة ومكتب تأميني تعمل على خدمة أصحاب المعاشات وأسرهم ويتم صرف المعاشات من منافذ الصرف المنتشرة على مستوى الجمهورية، ويبلغ عدد المستفيدين من تلك المنافذ ما يقارب 2 مليون مواطن، ويقوم باقي أصحاب المعاشات والمستفيدين وعددهم قرابة 8 ملايين بصرف مستحقاتهم من البنوك ومكاتب البريد المختلفة.

يذكر أن وزيرة التضامن سبق وأن اتخذت قرارات مماثلة بصرف المعلشات مبكرًا في المناسبات الاجتماعية والأعياد المختلفة تنفيذًا لسياسة الدولة التي تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني