أرسنال يسعى للثأر من ليفربول "صلاح" (فيديو)

تتجه أنظار عشاق الدوري الإنجليزي "البريميرليج" إلى القمة النارية التي تجمع بين أرسنال وليفربول على ملعب الإمارات، اليوم الجمعة، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنجليزي.

وقد لا يكون لنتيجة المباراة بينهما أي تأثير على اللقب، لكن النقاط الثلاث قد تكون حاسمة في نهاية الموسم لتحديد صاحب أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 34 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن أرسنال الخامس.

ودائمًا ما تشهد مواجهات الفريقين قمة الإثارة والتشويق والأهداف، حيث شهدت المواجهات الأربع الأخيرة بينهما تسجيل 21 هدفا ونجحت كتيبة مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب في الفوز 3 مرات على كتيبة الفرنسي آرسين فينجر بنتيجة 4-3 و3-1 و4-0، في حين انتهت مباراة واحدة بالتعادل 3-3.

وتأتي مباراة اليوم لتشهد قمة ثأرية بالنسبة لفريق أرسنال، حيث سقط المدفعجية على ملعب "انفيلد" معقل ليفربول برباعية نظيفة في بداية الموسم الكروي.

وسوف يعاني دفاع أرسنال من القوى الهجومية لفريق ليفربول، الذي يشهد تألق كبير بين خط الهجوم من خلال محمد صلاح، الذي 20 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 14 في الدوري المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين، في حين أضاف فيرمينو 6 أهداف وكوتينيو 5 ومانيه 4 أهداف، أي أنهم سجلوا 28 هدفا من أصل 38 لليفربول في الدوري المحلي.

وعلى الجانب الآخر فعلى الرغم من ضم فريق أرسنال ترسانة هجومية قوية من خلال الفرنسيين أوليفييه جيرو وألكسندر لاكازيت وداني ويلبيك والتشيلي الكسيس سانشيز، فإن الفريق اكتفى بثلاثة أهداف فقط في آخر أربع مباريات في الدوري.

ويغيب نجم المدفعجية جيرو عن صفوف أرسنال لمدة ثلاثة أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي خلال المباراة ضد وست هام في كأس الرابطة الثلاثاء، لينضم إلى الويلزي آرون رامسي والفرنسي فرنسيس كوكلان.

ويشهد اللقاء قمة خاصة بين أليكس تشامبرلين، نجم هجوم ليفربول، في مواجهة فريقه السابق، وانتقد كلوب بشكل مبطن نظيره في أرسنال فينجر بأنه لم يستغل قدرات اللاعب بالشكل المطلوب، وقال في هذا الصدد "الناحية التي تحسن فيها أوكسلايد بشكل كبير هي التهديف والأمر الغريب بأنه لم يكن مطالبا بذلك في صفوف أرسنال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً