اعلان

القاهرة تعتمد ميزانية تقارب النصف مليار جنيه لإعادة رصف الشوارع

كتب :

ذكر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، أنه تم التصديق على مبلغ يقارب النصف مليار جنيه لرفع كفاءة الرصف في شوارع العاصمة، والتي وصل بعضها إلى حالة متردية جدًا، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ يعد أكبر ميزانية يتم رصدها في المحافظة لأعمال للرصف، حيث تم اعتماد إضافي للميزانية المخصصة للرصف في حساب الموازنة والمقدرة بمبلغ 105 ملايين جنيه بضم 360 مليون جنيه من الموارد الذاتية للمحافظة لتنفيذ خطة طموحة لرفع كفاءة شوارع العاصمة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة والسكرتير العام والمساعد ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وعدد من التنفيذيين.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم أوائل الأسبوع المقبل، توقيع برتوكول مع مكتبة الإسكندرية لتحويل قصر خديجة هانم بحلوان إلى متحف لحضارة الأديان.

وأضاف المحافظ أن القصر الذي كانت محافظة حلوان تنوي استغلاله كمقر إداري لها قبل صدور قرار بإلغائها، وهو أمر لا يتفق وقيمته الفنية والمعمارية، مشيراً إلى أن تحويل القصر لمتحف سيجعله منارة تؤدي إلى تطوير المنطقة حوله، كما سيتواكب مع المشروع الرائد لتطوير كابريتاج حلوان.

وشدد محافظ القاهرة خلال الاجتماع، على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفالات الأقباط بأعيادهم والتنسيق مع مديرية الأمن والأقسام المختصة وشرطة المرافق للتأكد من توافر التأمين الكامل للكنائس ودور العبادة مع مراجعة كافة الكاميرات المتواجدة في محيط هذه الأماكن، سواء الخاصة بالمحال أو المنشآت العامة والتأكد من صلاحيتها للعمل.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء، بالاهتمام بالنظافة حول الكنائس ورفع كافة السيارات المهملة بالتنسيق مع المرور ورفع كفاءة الإنارة في محيطها.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بإزالة الإشغالات الموجودة في محيط المدارس ورفع كفاءة الإنارة والنظافة حولها، استعدادًا لامتحانات نصف العام.

وأشار المحافظ إلى ضرورة البدء مبكرًا في الاستعداد للانتخابات الرئاسية، بالتأكد من سلامة المقار الانتخابية ورفع كفاءة الطرق حولها وإزالة الاشغالات ورفع كفاءة النظافة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للإحصاء للحصول على الملف الكامل للمباني الموجودة في القاهرة، خاصة تلك المبنية قبل صدور قوانين التراخيص والتي يصل أعمار بعضها لمئات السنين، ولا يوجد لها ملفات في الأحياء، وذلك لعمل قاعدة بيانات في الأحياء تساعد في تسهيل التعامل معها، مشددًا على ضرورة الرقابة على كافة المبان والقضاء على المخالفات في المهد.

ونوه المحافظ إلى أن بروتوكول التعاون الذي تم بين حي مصر الجديدة والجمعية الشرعية الرئيسية والهيئة القبطية الإنجيلية بمصر الجديدة ومسجد حفيظة الألفي وكنيسة ماري مرقص القبطية الارثوذوكسية وكنيسة القديس كيرلس الروم الكاثوليك وروتاري هليوبوليس سبورتنج والشروق وفيروايز ومدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى خاصة غير القادرين منهم، يصلح لأن يكون نموذجًا يحتذي به في كل الأحياء، كما يصلح أن يكون نموذجًا استرشاديًا لباقي المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (3-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الغاء هدف واتكينز