اعلان

حالة نادرة لا تحدث كثيرًا.. روح واحدة في جسدين (صورة)

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة نادرة حيرت الأطباء لمغنية وفنانة هزلية تدعى تايلور تبلغ من العمر 33 عامًا، وهى حالة جينية نادرة تسمى الخيمرية، وهو ما يعني أنَّها وتوأمها قد اندمجا معًا حينما كانا في الرحم، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ولم تكن "تايلور" تعرف سبب ما لاحظته في جسدها منذ زمن بعيد، حتى جاء عام 2009، الذي حمل لها مفاجأة، ويشخص الأطباءعلى أنها حالة نادرة لدرجة أن هناك 100 حالة شبيهة فقط في العالم، لكن الجزء المثير للقلق، هو أن هذه الحالة قد تؤدي إلى مجموعة من المشكلات الصحية الوخيمة.

وأكدت تايلور أنها أدركت حالتها غير المعتادة لأول مرة حين كانت صغيرة، وذلك بعدما لاحظت أن أجساد صديقاتها ليست منقسمة كما هو حال جسدها، بدايةً من الخصر إلى نصفين بلونين مختلفين. وفيما بعد، بدأت تتعرَّض لأمراض غريبة، فأدرك الأطباء أنها لم تكن مجرد وحمة كبيرة.

وقالت تايلور لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية، "بدأت مشكلاتي المناعية بصورة قوية للغاية حين كنتُ طفلة في مرحلة ما قبل المراهقة، وكان ذلك صعباً جداً؛ لكوني صغيرة للغاية، خصوصاً الجزء المتعلِّق بعدم معرفة سبب مرضي".

وأشارت "تايلور" إلى إنَّها لم تُشخَّص بالخيمرية إلا بعدما وصلت لمنتصف العشرينيات من عمرها، وأوضحت الصحيفة البريطانية أنَّ مشكلاتها الصحية عُزيت آنذاك إلى كونها ناتجة عن مهاجمة نصف جسدها للنصف الآخر؛ لأنَّها تحمل مجموعتين من الحمض النووي (DNA)؛ ومن ثم نظامين مناعيَّين "مختلفين".

تقول تايلور إنَّها تتناول بروبيوتيكات قوية ومُكمِّلات الفيتامينات، وتفرض على نفسها نمط حياةٍ صحياً ونشيطاً.

وقالت لموقع ياهو: "وحتى بعد فعلي ذلك، ما زلتُ أعاني مشكلاتٍ مناعية وحساسية غذائية يومياً، ويصبح الأمر مزعجاً للغاية لدرجة أنّي أصاب بالإحباط والإرهاق".

وتستخدم تايلور حسابها على موقع إنستغرام من أجل نشر معلومات عن حالتها وتعليم الآخرين أن التشوُّهات الجسدية لا ينبغي أبدًا أن تقف حجر عثرة في سبيل تحقيق المرء الإنجازات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: معبر رفح كان وسيبقى فلسطينيا مصريا.. والاحتلال يتحمل مسؤولية إغلاقه