اعلان

تعرف على محاور الحكومة لتنمية محور قناة السويس

بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من المشروعات الهامة بمحور قناة السويس اليوم السبت، والتى تستهدف تنمية الاقتصاد المصري، خلال السنوات المقبلة، يرصد" اهل مصر" مراحل الحكومة لتنمية وتطوير محور قناة السويس، خاصة بعد أن تخذت الحكومة المصرية الخطوات الإيجابية الفاعلة لتنفيذ مشروع المحور.

وتنقسم تنمية محور قناة السويس لـ3 مراحل، حيث بدأت المرحلة الأولى منذ ما يقرب من سنة وبدأت على عدة مراحل المرحلة الأولى على ضفتي القناة من بورسعيد إلى العين السخنة بطول 461 كيلو متر.

وتنقسم المرحلة الأولى إلى أربعة مراحل المرحلة الأولى شرق بورسعيد، والثانية قنطرة غرب، والثالثة شرق الإسماعلية، والرابعة العين السخنة بالإضافة إلى ست موانئ عند المدخل الشمالى الجنوبى لسيناء، وتشمل شرق بورسعيد تهدف إلى خلق منطقة صناعية تكون نقطة الجذب الأولى في شرق المتوسط ويوجد به أطول رصيف بحري بطول ما يقرب من خمسة كيلو متر، تعمل به تسعة شركات مقاولات على التوازي كل شركة تعمل فى خمسمائة متر.

أما المرحلة الثانية تشتمل على صناعات السيارات والإلكترونيات والدواء والملابس، وتهدف إلى خلق فرص عمل للشباب وتحديدًا فى مجال صناعة الإلكترونيات.

أما المرحلة الثالثة بالعين السخنة متخصصة في الصناعات الثقيلة، وتشمل الصناعات البتروكيماويات وصناعة الحديد حيث بدأت بمصنعين باستثمارات بلغت سبع مليار دولار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية