اعلان

أبرز رسائل السيسي في افتتاح مشروعات قناة السويس.. "لن نبيع الوهم للمصريين".. "ومفيش حد يقدر يمس الأرض المصرية".. و100 مليار لتعمير سيناء.. و"مش هينفع نعمل خطوط وسعر تذكرة المترو زي دلوقتي"

كتب : نجوى قطب

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عدد من المشروعات القومية والتنموية بمنطقة قناة السويس، وجاءت أبرز تلك المشروعات افتتاح المرحلة الثانية من مزارع الأسماك، وتدشين كبارى عائمة تربط بين الإسماعيلية وسيناء، كما تم استعراض قدرات سفينة الإمداد الفريق أحمد فاضل، بالإضافة إلى افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسي العائم على قناة السويس بمنطقة نمرة 6، وكوبري الشهيد أبانوب بالقنطرة غرب.

وحضر فعاليات الافتتاح كل من وزير الدفاع صدقي صبحي، ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ووزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير النقل هشام عرفات، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس.

ترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس..

السيسي: "هنعمل شغل كبير في الفترة القادمة"

من جانبه قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في فعاليات مشروعات قناة السويس، الشكر للواء أحمد فودة، مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وكل من ساهم في حفر أنفاق قناة السويس، قائلًا: "عندنا أمل في اللى اتعمل واللى هيتعمل، وإحنا مستعديين نعمل شغل كبير تاني"، مؤكدًا أنه لأول مرة في مصر يتم تنفيذ مشروعات بمعدات وشركات مصرية.

الرئيس: "مشروعاتنا القادمة هتكون بتمويل المصريين"

وأكد الرئيس السيسي، أن لديه أمل في تنفيذ مشروع أكبر من أنفاق قناة السويس، قائلًا: "هاخد ماكينات الحفر من هنا على مكان تاني، بس لما بنيجي نعمل مشروعات زي كده بناخد قروض من دول بتمول المشروعات دي، وفي الحالة دي التمويل هيكون من الدولة"، موضحًا أنه يحتاج التنسيق مع البنوك لخفض فوائد القروض.

السيسي: "مش هينفع نعمل مشروعات وتذكرة المترو زي المقدم دلوقتي"

وأشار السيسي، إلى تكون أسعار الخدمات في المشروعات التى تتم بمثل الأسعار المقدمة حاليًا، نظرًا للقروض التى يتم جلبها لإتمام المشروعات، قائلًا: "هناخد حوالي 20 أو 30 مليار جنيه من البنوك علشان نعمل خطوط أنفاق مترو، ومش هينفع نعمله وتكون سعر التذكرة زي المقدم دلوقتي ولا بثلاث أضعافها"، موجهًا بدراسة مشروعات أخرى للبدء في تنفيذها.

الرئيس: "هدفنا هو التعمير"

وأوضح الرئيس، أنه طمئن جميع المصريين أنه يعمل من أجل جميع المصريين، وهدفنا هو التعمير، وهناك تكليف لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية لإقامة مشروع قومي متكامل يتم الانتهاء منه خلال عامين.

"تعمير سيناء سيتكلف 100 مليار"

وأكد السيسي، أن مشروع تعمير سيناء سيتكلف 100 مليار جنيه وسيتم تنفيذه خلال العامين المقبلين، قائلًا: "المشروعات اللي بتتعمل، المصريين هما اللي بيعملوها، ومبنجبش شركات من برة تعمل وإحنا قادرين"، مشيرا إلى أن سيناء أرضنا وستقوم القوات المسلحة بوضع حد للإرهاب الأسود هناك.

"لن نبيع الوهم"

قال الرئيس، إن ما أنجزه شعب مصر أمر مشرف وهو إنجاز عظيم، قائلًا: "اللى هنقدر نعمله هنعمله واللي مش هنقدر مش هنعمله، ولا يجب أن يقلق المصريين فنحن نسير بخطى جيدة ولن نبيع الوهم"، موكدًا أنه كان من المخطط الانتهاء من أنفاق قناة السويس خلال 12 عامًا.

"الجيش سيقوم بكل العنف لو حد قرب من أرضنا"

وأشار السيسي، إلى أنه سيتم العمل في 30 يونيو 2018 بالعبور من الأنفاق الجديدة لقناة السويس، قائلًا: "سيناء أرضنا والقوات المسلحة ستقوم بكل العنف لو حد قرب من أرضنا، ومفيش تهديد خارجي ممكن تخافوا منه وممكن نتحدى الدنيا علشان إحنا مش طمعانين في حد"، مؤكدًا أنه لا يقدر أحد من أن يمس الأرض المصرية ولا شعبها.

رئيس هيئة قناة السويس

وفي السياق ذاته، قدم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، درع هيئة القناة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حضوره مراسم افتتاح مجموعة من الأنفاق والكباري العائمة بقناة السويس.

ابن الشهيد أحمد المنسي

كما قدم الرئيس، ابن الشهيد عقيد أحمد منسي، لافتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى العائم، بمنطقة قناة السويس، وحرص على التقاط الصور التذكارية معه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً