اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم على الفنانة غادة عبد الرازق في اتهامها بخدش الحياء العام وبطلان انتخابات نقابة الصحفيين 2015 ومتهم في"خلية طنطا الإرهابية" ومتهمي "كتائب أنصار الشريعة"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تبدأ محكمة جنايات القاهرة محاكمة 23 متهمًا بقضية "كتائب أنصار الشريعة"، ونظر دعوى بطلان انتخابات نقابة الصحفيين 2015، والحكم في إعادة محاكمة متهم بقضية "خلية طنطا الإرهابية"، والحكم على الفنانة غادة عبد الرازق في اتهامها بخدش الحياء العام، ومحاكمة 23 متهمًا بقضية "كتائب أنصار الشريعة"، ودعوى زيادة نفقة طليقة توفيق عكاشة، ومحاكمة 4 رؤساء سابقين بقضية "هدايا الأهرام"، وإسقاط الجنسية "مرسي".

"انتخابات نقابة الصحفيين 2015"

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، الحكم الدعوى المقامة من الصحفي محمد يوسف، التي تطالب ببطلان انتخابات نقابة الصحفيين.

كان محمد يوسف أقام دعوى قضائية، حملت رقم 53654 لسنة 69 ق ضد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين السابق بصفته، وجمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة بصفته، وطالبت الدعوى بوقف تنفيذ قرار اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لأعضاء نقابة الصحفيين، المعلنة في 20 مارس 2015 ووقف كل آثارها لما شابها من بطلان وتلاعب في التصويت والفرز.

إسقاط الجنسية "مرسي"

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، دعوى إسقاط الجنسية عن الأسبق محمد مرسي.

اختصمت الدعوى المقامة من طارق محمود محمد المحامي، والتي حملت رقم 66380 لسنة 71 قضائية، كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ومحمد مرسي.

وقالت الدعوى، إن مجمل الأحكام النهائية الباتة الصادرة على محمد مرسي، وصلت إلى 45 سنة، بعد صدور حكم سابق بإدانته بحكم نهائي وبات فى القضية رقم 315 لسنة 2014 جنايات القاهرة، والمعروفة إعلاميًا بأحداث الاتحادية، وذلك يعتبر كافيًا لاعتبار محمد مرسي خائنًا للوطن، ويستحق إسقاط الجنسية المصرية عنه.

"هدايا الأهرام"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسني الضبع،اليوم الأحد، محاكمة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "هدايا الأهرام"، لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضرارًا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونًا و121 ألف جنيه، بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

شملت قائمة الاتهام كلًا من إبراهيم نافع، ومرسي عطاالله، وصلاح الغمري، والدكتور عبد المنعم سعيد، وجميعهم شغلوا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية القومية خلال فترات متلاحقة.

وأسندت النيابة العامة في قرار الاتهام إلى رؤساء مؤسسة الأهرام الأربعة السابقين تهم الإضرار العمد بالمال العام (أموال مؤسسة الأهرام) وتحميل موازنة مؤسسة الأهرام شراء هدايا باهظة الثمن على نحو يخالف قواعد صرف أموال المؤسسة المقررة قانونًا.

"زيادة نفقة طليقة توفيق عكاشة"

تواصل محكمة استئناف اﻷسرة بالتجمع، اليوم الأحد، الطعن المقدم من البرلماني السابق توفيق عكاشة، وطليقته المذيعة رضا الكرداوي في قضية زيادة نفقة نجلهما يوسف لـ8000 جنيه شهريًا.

يذكر أن طليقة البرلماني السابق توفيق عكاشة،أقامت ضده ما يقرب من 19 دعوى حبس لامتناعه عن سداد متجمد نفقة نجله يوسف.

"الفنانة غادة عبد الرازق"

تصدر محكمة جنح المعادي، اليوم الأحد، الحكم على الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة المقامة من المحامى سمير صبرى، وتتهمها بارتكاب فعل خادش للحياء.

وأوضحت الجنحة المباشرة، أن غادة عبد الرازق ارتكبت فعلًا خادشًا للجميع دون أن تراعى القيم السائدة فى المجتمع.

وتعود الواقعة إلى أشهر مضت، حيث تقدم المحامى سمير صبرى بجنحة مباشرة ضد الفنانة، اتهمها فيها بارتكاب الفعل الفاضح، مستندًا إلى إنها تواصلت مع معجبيها وردت على تساؤلاتهم وهى فى حالة تشبه السكر، مرتدية "ملابس نوم".

وكانت غادة قد اعتذرت عن هذا الفيديو بعد تصويره ونشره بأيام، مؤكدة أنها تتلق علاجًا مهدئًا أفقدها توازنها.

"خلية طنطا الإرهابية"

تصدر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، إعادة محاكمة متهم بـ"خلية طنطا الإرهابية"، لاتهامه مع آخرين حكم عليهم بتشكيل خلية إرهابية بمدينة طنطا لاستهداف قوات الجيش والشرطة بالغربية.

جدير بالذكر أن المتهم قد حكم عليه في وقت سابق بالإعدام شنقا غيابيًا، وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون، بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

"كتائب أنصار الشريعة"

تواصل الدائرة 11إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، محاكمة 23 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف