اعلان

وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة (صور)

تفقد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى والموارد المائية، مشروع قناطر أسيوط الجديدة و محطتها الكهرومائية، لمتابعة سير العمل داخل المشروع، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى، والواقع خلف ترعة الإبراهيمية 1.65 مليون فدان، فى 5 محافظات .

كما تفقد وزير الرى المبنى الإدارى بمشروع قناطر أسيوط، ومحطة الكهرومائية والأهوسة الملاحية.

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يولى اهتماما خاصا بتنمية محافظات الصعيد، وإقامة المشروعات التى تخدم الزراعة والرى وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الرئيس سوف يفتتح مشروع قناطر أسيوط مارس المقبل. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، منذ قليل، مع قيادات العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة والشركات المنفذة للأعمال داخل المشروع، بحضور المهندس جوزيف حلمي رزق الله، وكيل وزارة الرى بأسيوط، وحسين جلال أحمد، رئيس الإدارة المركزية، والمهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، ولفيف من قطاع الخزانات ومهندسى المشروع. 

واقترح وزير الري، بجمع القطع الحجرية والتى تم اقتطاعها من قناطر أسيوط القديمة و تجميعها لعمل مجسم القناطر داخل متحف يتم إنشائه داخل مشروع قناطر أسيوط الجديدة، لتوعية المواطنين و الطلاب عن قيمة القناطر القديمة والجديدة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاثار. 

وقال حسين جلال أحمد، رئيس الإدارة المركزية، المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، إن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع بلغت 98%، فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه 99% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، كما جارى استكمال أعمال ردم بالسد الغالق غرب النيل بمنطقة الوليدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً