وزير الري: السيسى يفتتح قناطر أسيوط الجديدة مارس القادم(فيديو وصور)

صرح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن مشروع القناطر الخيرية في أسيوط سيكون جاهزا للعمل نهاية مارس المقبل مشيرا الى ان المشروع هو عملية إحلال لمشروع قناطر أسيوط القديمة المتهالكة وسيتم أفتتاحه من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف وزير الري،أنه سيكون هناك إضاءة ليلية للقناطر الجديدة ولمسات جمالية إضافة إلى أماكن لبيع الهدايا التذكارية وكتيب عن المشروع ومتحف بهدف المساهمة في تنشيط السياحة بالصعيد.

وجاء ذلك خلال زيارته للمحافظة لتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة للوقوف على أخر المستجدات بالمشروع.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى بواقع 1.65 مليون فدان بنسبة 20% من إجمالي المساحة المزروعة في مصر موزعة على 5 محافظات هي أسيوط، والمنيا، وبنى سويف، والفيوم والجيزة ويهدف لتحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى إضافة الى إنتاج طاقة كهربائية نظيفة من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة بعرض 4 حارات مرورية لربط شرق وغرب النيل وأيضا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب وتصل تكلفة المشروع إلى 6.5 مليار جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين