اعلان

تدابير أمنية مشددة حول الكنائس بجنوب سيناء.. ومدير الأمن يحذر من المساس بشرعية الدولة

تشهد محافظة جنوب سيناء حالة من الاستنفار الأمني، تزامنا مع قرب احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة، حيث تم رفع درجة الاستنفار القصوى بجميع مدن المحافظة حول الكنائس وتكثيف الإجراءات الأمنية المشددة من خلال نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق المؤدية للكنائس.

وكثفت قوات الأمن وجودها على جميع مداخل ومخارج كنيسة موسى النبي وماري مرقس بمدينة طور سيناء وغلق جميع الطرق المؤدية إلى الكنيسة، وكذلك البوابة الرئيسية للكنيسة كما تم رصد وجود عدد من قوات الأمن والجيش في محيط الكنيسة وأمامها لتأمينها من الخارج تحسبًا لأي أعمال تخريبية.

أما محيط كنيسة السمائيين بشرم الشيخ فقد شهدت إجراءات أمنية مشددة ونشر كمائن مشتركة من الجيش والشرطة لتأمين المنطقة المحيطة بها وكذلك جميع الكنائس بالمحافظة.

وأكد اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء أنه تم وضع خطة أمنية محكمة للسيطرة على كل الطرق والمداخل المؤدية إلى الكنائس وبوابات إلكترونية ونشر ضباط ورجال أمن سريين لضبط أي مشتبه به، تمهيدا واستعدادا لاحتفالات أعياد الكريسماس.

وقال مدير الأمن إن قوات الأمن لن تسمح لأي شخص بالمساس بشرعية الدولة أو تعكير صفو الاحتفالات بأعياد الكريسماس، لافتا إلى أن الوضع الأمني بالمحافظة بالكامل مستقر إلى حد كبير، حيث يتم تأمين مداخل ومخارج المحافظة والمدقات الجبلية بالتعاون مع الجيش الثالث الميداني ومعاونة أهالي بدو جنوب سيناء منعا لتسلل أية عناصر تخريبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً