تعاون بين"البترول" ومحافظة قنا لإنشاء محطات تموين السيارات

وقعت شركة التعاون للبترول، وصندوق الخدمات والتنمية المحلية بديوان عام محافظة قنا، بروتوكول تعاون لإنشاء محطات جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود، عبر استغلال الأراضي التابعة للمحافظة والتي تصلح لإقامة المحطات.

وقال وزير البترول طارق الملا، في بيان اليوم الأحد، أنه بموجب البروتوكول الموقع بين الجانبين، ستقوم شركة التعاون للبترول بإنشاء وإدارة وطرح المحطات المخطط إنشاؤها على هذه الأراضي للغير، طبقاً للنظم واللوائح المنظمة، وذلك عقب إعداد الدراسات اللازمة في ذلك الشأن.

ويتضمن البروتوكول، بحسب البيان، تخصيص جزء من المحطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي إلى جانب الوقود، كما ستتم عملية تحديد المواقع المختلفة لإنشاء المحطات طبقاً لاحتياجات المحافظة.

وستقوم شركة التعاون للبترول، بإنشاء أول محطة في منطقة الجزيرية على مساحة 3 آلاف متر مربع، وفقاً لنموذج المحطات الحديثة.

ولفت طارق الملا، إلى أن وزارته تقوم بتنفيذ خطط سريعة وقصيرة وطويلة المدى؛ لزيادة منافذ تسويق الوقود، من خلال تطوير محطات تموين السيارات القائمة، وإنشاء أخرى جديدة سنوياً بمختلف المحافظات.

وتابع الملا: "الوزارة تعطي الأولوية في خططها نحو التنمية لصعيد مصر، من خلال العمل على تطوير البنية الأساسية التي تتضمن شبكات وخطوط نقل المنتجات البترولية والغاز الطبيعي ومحطات التموين والخدمة ومستودعات التخزين".

وقال وزير البترول، في سبتمبر الماضي، إن وزارته حققت رقماً قياسياً في تاريخ صناعة البترول حيث أبرمت 83 اتفاقية مع الشركات العالمية، للبحث عن النفط والغاز، وإنتاجهما عقب ثورة 30 يونيو 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً