اعلان

27 يناير.. الحكم في دعوى تهدد باستبعاد "شفيق" من انتخابات الرئاسة

حجزت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، الحكم في دعوى مستعجلة تطالب حظر ترشح كل من بـلغ عمره ســــبعـين 70 عـامًا لمـنصـب رئيـــس الـجمهوريـــة وقت فتح بـاب الترشح لانتخابات الرئاسة المزمع عقدها في يونيو المقبل لجلسة 27 يناير المقبل.

واختصمت الدعوى التي أقامها المحامي محمد حامد سالم، رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس مجلس الوزراء، ورئيس مجلس النواب المصري، بصفتهم، وحملت الدعوى رقم 2813 لسنة 2017.

وطالبت الدعوى، إلزام المرشحين لمنصب رئيـس الجمهورية بالكشف الطبي بتحليل المخدرات والمسكرات في وزارة الصـحة، وإلزام الحكومة بتقديم مقترحات إلى مجلس النواب بتعديل قانون انتخابات الرئاسة رقم 22 لسنة 2014.

وذكرت الدعوى، أنه في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد ومع اقتراب إنتخابات رئاسة الجمهورية آن الآوان أن يحاط منصب رئيس الجمهورية بسياج من الهيبة والوقار ومنع المغامرين والمقامرين من الترشح لمنصب رئيس الجمهورية وذلك للحفاظ على المكتسبات التي تحققت بعد ثورة 30 يونيو من إنجازات واستكمال الخطوات الثابتة في تثبيت دعائم الدولة ومسيرة الإصلاح الاقتصادي.

يذكر أن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق في انتخابات الرئاسة، والمحتمل ترشحه للرئاسة في 2018، سيتم استبعاده حال قبول الدعوى السابق ذكرها، لأن الفريق من مواليد 25 نوفمبر من عام 1941، أي يبلغ من العمر 76 عامًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا