اعلان

تعرف على أقوى 10 سيدات حول العالم

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قائمتها لأشهر وأقوى النساء حول العالم، وقالت إننا لم نسمع عنهن ولكنهن فعلن أشياء استثنائية ومررن بتجارب رائعة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء السيدات لم يدرن البلاد، ولم يكتبن قصصًا أكثر مبيعًا، حيث إنهن يتركن هؤلاء إلى الأقسام المخصصة لها في الجريدة، مضيفة: خذ نظرة، حيث نأمل أن تستمتع بالقراءة عنهن بقدر ما قمنا باختيارهن والكتابة عنهن..

منال الشريف

ناشطة حقوقية سعودية، اشتهرت بقدرتها على تحدي القوانين والوصايا، حيث إنها تتزعم حملة للمطالبة بحقوق المرأة بالسعودية رغم كل القيود.

إيما مورانو 

تعد الإيطالية إيما مورانو، أكبر معمرة في العالم حيث عاشت 117 عاما، وتوفيت في 15 أبريل، وهي أكبر شخص في أوروبا، وظلت طوال حياتها على نظامها الغذائي المتمثل في تناول بيضتين غير مطهيتين.

مارجو والستروم 

وزيرة خارجية السويد، مارجو والستروم، التي تحررت من علاقة عنيفة في العشرينات، وجعلت القضية النسائية أبرز قضاياها السياسية. 

هند عياري 

تسببت هند عياري في إحداث ضجة كبيرة عندما أعلنت عن تحرش داعية إسلامية بها، عن طريق مشاركتها في الكتابة في حملة "أنا أيضًا"، حيث اتهمت أستاذا جامعيا بجامعة أكسفورد بالتحرش بها.

مريم شريف

ابنة نواز شريف، رئيس وزراء باكستان السابق، ثاني أقوى شخص في الحكومة بعد والدها، وحصلت على منصب الوزير خلفًا لوالدها ووجهت إليها اتهامات بالفساد.

أليس شوارزر 

خاضت الكثير من المعارك مع حقوق المرأة لسنوات عديدة، فهي شخصية مهتمة بالقضايا النسائية، وتعد من الناشطات النسائيات الألمانيات الأكثر شهرة. 

سينتا نورية 

سيدة إندونيسيا الأولى، التي عملت على تدعيم حملة من أجل تعليم الفتيات في إندونيسيا، ونجحت في تأسيس أكبر شبكة من المدارس الإسلامية التقدمية للفتيات.

أوليف يانج

ولدت في بورما، وتوفيت في 31 يوليو 2017، وأمضت حياتها في مكافحة الاتجار بالأفيون.

يو يوكخيسيخوا 

ولدت في الصين بقرية هادئة، مصابة بشلل في وجهها، ولها حس شاعري وحي، حيث نشرت قصائد مثيرة "الملطخة بالدماء".

ليتسيا بتاكليا 

تعد ليتسيا مصورة صحفية، معروفة بمحاربتها لعصابات المافيا في إيطاليا خلال الفترة من 1970 إلى 1980، حيث تعقبت قادتها والتقطت الصور لهم ونشرتها في الصحف الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | الثاني كريستال بالاس