اعلان

في 2017.. 340 حالة وفاة و59 ألفا و700 مصاب علي طرق الموت بالأقصر

محافظة الأقصر بها العديد من الطرق الخطرة والتي تتكرر عليها حوادث السير ولعل أبرز هذه الطرق هي طريق "الأقصر - قنا" الزراعي الشرقي و"الأقصر - إسنا" الزراعي و"الأقصر - قنا" الزراعي الغربي، حيث يوجد بها انحناءات عديدة ومطبات عشوائية بدون أي إرشادات للسائقين.

وفي هذا السياق، قال المهندس أسعد مصطفى مدير عام الطرق والكباري بالأقصر، بأنه تم حصر الطرق الحدودية والسريعة وعرضها على وزير النقل من قبل هيئة الطرق والكباري لإدراجها ضن خطط الصيانة.

وأوضح، أن المحافظ محمد بدر كلف هيئة الطرق بسرعة عمل صيانة لكوبري الكيلو 500 بترعة الكلابية، ورفع كفاءة الطريق وصيانته من أول محطة إسنا حتى مدخل قرية الحلة مع المرور على طريق "مصر - أسوان" حتى حدود محافظة الأقصر.

دماء على الأسفلت

وحسب إحصائية رسمية أجرتها أجهزة المحافظة لهذا العام، بلغ إجمالي حوادث الطرق بمحافظة الأقصر وجميع مراكزها 3597 حادثا سواء دراجات بخارية أو السيارات بمختلف أنواعها.

وبلغ عدد الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق 340 حالة، ووصل عدد الإصابات خلال هذا العام إلى 59 ألفا و700 حالة، تم نقلها للمستشفيات الحكومية بالمحافظة.

علامة خطر

الحوادث في محافظة الأقصر تكثر ببعض الطرق كـ«الصحراوي الغربي، والأقصر أسوان، ودورانات طريق نجمع حمادي، والطريق الزراعي الشرقي»، خاصة أنها طرق سريعة.

ففي شمال مدينة الأقصر، وتحديدا بطريق كوبري حسونة التابع لمنطقة الكرنك، يقول محمد رأفت أحد المواطنين، إن هذ الطريق غير ممهد وبدون إنارة ولا يصلح للسير فيه فتحيط به زراعات القصب التي تشعرك بالرعب، ويتخذها قطاع الطرق ملاذهم الوحيد ويفرضون عليه سطوتهم.

وأضاف محمد الإسناوى، سائق، أن هناك بعض الطرق لها الحظ الأكبر في نسبة الحوادث بمركز إسنا كطريق القرايا والذي يربط بين 4 قرى هي "القرية – النمسا – القرايا – كومير" مرورًا بترعة ناصر ويسمى بطريق الموت.

واستكمل الإسناوى قائلا إن طريق الموت تسبب من قبل في مصرع 7 أطفال في حادث مأساوي عقب عودتهم من عرس، وواصل: ليس فقط طريق الموت الأكثر خطورة ولكن أيضا طريق أبو سحلي وهو الطريق الصحراوي الغربي "الأقصر - أسوان".

يشار إلي أن وزير النقل في زيارته للأقصر في سبتمبر الماضي، تفقد أعمال رصف وتوسعة الطريق العرضي الذي يربط الطريق الغربي بالطريق الزراعي، بالقرب من مدينة أرمنت غرب الأقصر، بطول 20 كيلو متر.

وقال وزير النقل، إن أعمال التطوير شملت إعادة رصف الطريق وتوسعته من 8 أمتار إلى 12 مترًا.

كما تفقد الوزير أعمال رفع كفاءة الطريق الزراعي الغربي بمحافظة الأقصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر