الأهلي ودجلة.. الأحمر تفوق على "العشري" في مرات الفوز بالمواجهات المباشرة.. ومدرب دجلة خطف بطولتين من نادي القرن

يواجه فريق الأهلي نظيره وادي دجلة، اليوم الإثنين، في تمام الساعة السابعة مساءً، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الـ15 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويتولى طارق العشري تدريب وادي دجلة، حيث حقق معه انتفاضة قوية للغاية منذ أن تولى تدريبه، خلفًا لأحمد حسام ميدو الذي حقق نتائج سلبية منذ انطلاق الموسم الحالي.

لم تكن هذه المباراة هي الأولى لطارق العشري أمام الأهلي، حيث سبق له وواجه الفريق الأحمر في 23 مباراة من قبل، استطاع العشري أن يتفوق على الأحمر في 5 مباريات خلالهم بينما تعرض للهزيمة في 14 مباراة وحسم التعادل مبارياته مع الأهلي في 4 لقاءات.

طارق العشري أحرز 23 هدفًا في شباك الأهلي، مع جميع الفرق التي قادها طوال مسيرته التدريبية بينما استقبلت شباك الأندية التي دربها 42 هدفًا.

4 نهائيات جمعت العشري بالأهلي من قبل، طوال مسيرته التدريبية، حيث استطاع أن يتوج ببطولتين خطفهما من الأهلي، بينما خسر مثلهما.

أول النهائيات التي جمعت العشري بالأهلي كانت أثناء فترة تدريبه لحرس الحدود عام 2009، والتي شهدت فوز فريقه بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي المواجهة الثانية التي أقيمت بنهائي كأس مصر الذي توج به العشري أيضًا عند قيادته للحدود، بعدما تفوق بركلات الترجيح.

وفي ثالث نهائي جمع العشري بالأهلي عندما كان مدربًا لإنبي، كانت في نهائي كأس السوبر عام 2011، ولكن هذه المباراة انتهت بفوز الفريق الأحمر الذي توج بالبطولة وقتها بعد فوزه بهدفين دون رد، بينما آخر مباريات جمعت العشري والأهلي على بطولة، كانت كأس السوبر عام 2012، والتي انتهت بفوز الأحمر بهدفين مقابل هدف على الفريق البترولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً