اعلان

"مذبحة قناة الشرق".. التسريبات تكشف الوجه الحقيقي للإخوان: "أيمن نور" طلع حرامي.. و"المذيعين مش لاقيين ياكلوا"

وصل الصراع المشتعل بين العاملين في قناة الشرق الإخوانية ورئيسها الدكتور أيمن نور، إلى ذروته، بعدما كشفت تسريبات صوتية، الوجه الحقيقي للجماعة، التي هرب بعض أعضائها إلى تركيا، وأسسوا القناة هناك، وأول هذه التسريبات، يكشف ما دار في الاجتماع الأخير بين العاملين في القناة من خلافات، وصلت لحد الاشتباك بالأيدي، لتتسع دائرة الخلافات وتشمل كل من الدكتور أيمن نور وهيثم أبو خليل، والدكتور سيف الدين عبدالفتاح.

وحصلت "أهل مصر" على نسخة من التسريب الصوتي، الذي جاء في محتوياته، الآتي..

سيف عبدالفتاح: أنا اتصلت وردت عليا دعاء وقالت لى الجمعية العمومية خلصت.

أيمن نور: لا.. أنا باعت لحضرتك يا دكتور رسالة قلت لك الساعة خمسة، أنا المسؤول.. دعاء ماكانتش معايا.

سيف: أنا عايز أعرف مين اللى مش عاوزنى أحضر؟

أيمن: حضرتك مش عضو فى الجمعية العمومية.. تصوَّر يا دكتور؟!

سيف: لا أنا عضو فى مجلس الأمناء.. وليا حق إنى أحضر وأراقب وأقول وليا حق إنى أقول.. أنا مش صورة ولا غطاء.

وهنا تدخل الكثيرون لمحاولة تهدئة سيف، الذى انفعل وأراد مغادرة المكان.

ليعود سيف قائلا: أنا خلصت اللى عندى، الناس الصغيرين اللى كلمونى فى التليفونات وبعتولى رسايل وأعلنوا مظالمهم.. أنا حتى كلمت الدكتور أيمن بشكل مباشر فى أحد الاجتماعات وقلت له كده.. ماتظلمش الولاد دول.. الولاد دول مش يتكسروا فى بلدهم ويتكسروا هنا.

أيمن نور: ما تيجى حضرتك هنا وتسمع الميزانية.

سيف: الميزانية وزعها.. أنا قلت أهو لازم توزع الميزانية قبلها.

وليس هذا هو التسريب، الوحيد الذي يوضح حجم الخلافات، بين العاملين في القناة، حيث وصلت الخلافات إلى بل حد التشابك بالأيدي، وذلك ما كشفه التسريب التالي لهيثم أبو خليل، والذي اشتبك بالأيدي مع أيمن نور، بسبب استبعاد الأول من مجلس الإدارة، وإلى نص التسريب..

هيثم خليل: أنا ماعرفش.. دا استخفاف بينا يا دكتور أيمن.. إحنا لينا تاريخ يا دكتور أيمن.. ومايصحش اللى عملته معانا ده يا دكتور أيمن.. إحنا بنعتز بيك بس اللى عملته ده لا يليق.. إحنا مش صغيرين.

أيمن: ماتعليش صوتك.. أنت هتمشيها بالدراع؟

هيثم: أنا من الشركاء.

أيمن: لا أنت لست من الشركاء.. اسمك مش موجود.

هيثم: ماتمدش إيدك عليا يا دكتور لو سمحت.. أنت بتعتدى عليا يا دكتور.. مش عايز مطيباتية يا إخوانا.

أيمن: يلا يا هيثم.. اتفضل.

هيثم: أنت بتطردنى يا دكتور؟ قل لى بتطردنى عشان أبقى فاهم.. قناة الشرق دى يا دكتور أنا أول واحد دخلها، وآخر واحد فى البث.. وحضرتك لما تختار مجلس الإدارة تفتكر مين اللى قاعد فى القناة من أول يوم لآخر يوم.

أيمن: قلنا هننتخب مجلس إدارة والمساهمين.

هيثم: والانتخابات دى ماتمتش ليه يا دكتور؟

أيمن: يا راجل ما تقرأ.. أنت مش عايز تقرأ ليه؟

هيثم: التفاصيل عند حضرتك أنت بس.

أيمن: مش قلنا فى يناير هننتخب واحد من العاملين؟

هيثم: ده تاريخ يا دكتور ولن يرحمنا، ولن يرحم حضرتك.. ده تاريخ.

أيمن: بص هقولك حاجة.. التاريخ هيذكر لكم اللى أنتم عملتوه ده.

هيثم: بحروف من النور.. إحنا كنا رجال.

أيمن: أنا غلطان إنى عملت كده.

هيثم: شكرا جزيلا يا دكتور.

أيمن: برافو يا هيثم.

وبدأت الخلافات بدعوة من أيمن نور لعقد جمعية عمومية طارئة للقناة فى أحد فنادق العاصمة التركية "إسطنبول"، إلا أن نور فاجأ الجميع بتغيير موعد اللقاء وصولا إلى إعلان نتائجه أيضًا دون حضور الأعضاء سيف الدين عبدالفتاح، وعبدالرحمن يوسف القرضاوى، وهيثم أبو خليل، وسامى كمال والفنان هشام عبدالله، وهو ما نتج عنه توجيه اتهام إلى نور بإهدار أموال القناة والتنكيل بالعاملين وسرقة أموالهم.

ويواصل التسريب مجددا مفاجآته، بعدما تدخل وليد عبدالرؤوف، الذى يعتبر وكيلا لأحد المساهمين فى القناة، إذ أكد أن أيمن نور أخفى التفاصيل التى تتعلق بالميزانية أو المصروفات أو أى أمور أخرى.

ومن جهة أخرى دشن العاملون فى القناة حملة مكبرة على مالك القناة أيمن نور، ودشنوا هاشتاج جديد بعنوان "مذبحة قناة الشرق" والتي رصد فيها حكايتهم في القناة، وسرقة أموالهم والمواقف التى تعرضوا لها طوال فترة عملهم فى القناة الإرهابية فى تركيا.

وقالت غادة نجيب، زوجة الفنان هشام عبد الله والمذيع بالقناة المحرضة، عبر صفحاتها: "إن هناك شابا عمره 19 سنة يعمل بقناة وطن أغمى عليه واتنقل للمستشفى والسبب أنه بقاله ٣ أيام لم يأكل شيئا، وشاب التحق بقناة الشرق منذ 3 شهور لم يتقاض عنهم أى أجر، ولو اترفد أحد من العاملين فى قنوات الإخوان أو قدم استقالته بسبب سوء المعاملة أو ضعف الراتب فإنه ممنوع عليه العمل فى أى قناة أخرى هذا هو الاتفاق اللى اتفق عليه".

وأضافت فى تدوينة: "رؤساء قنوات الإخوان يعاملون الشباب هناك معاملة حقيرة غير الأجر الهزيل ويهددونهم هتبقى فى الشارع ومفيش قناة هتعبرك، وأن هذا جزء صغير جدًا لبعض معاناة العاملين بالشرق وقنوات الإخوان الأخرى حاليا بيتكسر وينداس عليه".

فيما أكدت مصادر مقربة من العاملين فى قناة الشرق، أن أيمن نور قرر فصل عدد كبير من العاملين فى القناة بتركيا، وتصفية عدد من المذيعين، بعد الأزمة الأخيرة بينه وبين أعضاء وقيادات الجماعة، وتم تقديم 12 بلاغا ضده من العالمين الذى تم فصلهم، بعد الأزمة، متهمين "نور" بسرقتهم ولم يحصلوا على أموال مقابل فترة عملهم فى القناة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً