وزير التعليم العالي: نسعى للتوسع في إنشاء الكليات التكنولوجية (صور)

قال خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم الفني له دور مهم في سد الفجوة الموجودة بسوق العمل بالعديد من القطاعات، لافتا إلى أنه يجب الربط بين الكليات التكنولوجية والمدارس.

وشدد عبد الغفار، على أهمية التركيز في قطاعات ذات أولوية مثل القطاع الطبي والتربوي، من خلال توفير خريجين مؤهلين للعمل بالمهن الفنية المساعدة المستوى فوق المتوسط، خاصة مع التطور الذي تشهده مصر فى مجال الصناعة في الفترة القادمة، والتي تحتاج لخريجين فنيين مؤهلين.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في إنشاء الكليات التكنولوجية، والتي ستساهم في تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفني، ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به.

جاء ذلك خلال اجتماع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس، لتفعيل المجلس التنفيذي للتعليم الفني والتدريب المهني، بحضور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وطارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ويحيي راشد وزير السياحة، وذلك بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (2-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للأهلي