وزيرة الاستثمار: علاج فيروس سي كان من أهم التحديات لصندوق "تحيا مصر"

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن صندوق "تحيا مصر" يساهم وبشكل كبير في العديد من المشروعات، مشيرة إلى أنه يدعم المرضى والشباب والمرأة المعيلة وكافة أطياف المجتمع.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الكبرى بيوم "صندوق تحيا مصر" فى استاد الشرقية، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، والدكتور علي جمعة عضو اللجنة التنفيذية للصندوق، واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، واللواء محمد أمين إبراهيم نصر، أمين الصندوق، وعلى عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت الوزيرة أنه تم تقديم الإمداد والتدريب اللازم للشباب لتبنى المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل ولبناء الأسر، ويقدم الكثير من الخدمات لتمكين المرأة ليس فقط المرأة المعيلة ولكن لخدمة المرأة بصفة عامة، حيث إن المرأة هى نواة الأسرة ومسؤلة عن إنشاء عائلة كاملة، فمن هنا كان حرص صندوق "تحيا مصر" على خدمة المرأة فى جميع المجالات.

وأشارت إلى أن علاج فيروس سي، كان من أهم التحديات التى واجهت المصريين، ونجح الصندوق فى تبنى أزمة مرضى الفيروس، كما تم تقديم المساعدات لقاطنى العشوائيات.

واستكملت أن عمل صندوق "تحيا مصر"، جاء بالتنسيق مع عدة جهات أبرزها وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسات مصر الخير والأورمان وغيرها، موضحة أن العمل الناجح لابد وأن يتم بين منظومات مختلفة لتحقق التكامل.

ومن جانبه قال الدكتور علي جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، وعضو اللجنة التنفيذية للصندوق، إن صندوق تحيا مصر كان نقطة تلاقى للمصريين جميعا، وجاء بعد تنسيق تام بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، وقدم الكثير من الخير للمرضى والمرأة المعيلة، ولا ننسى ما يقدمه للغارمات ومرضى فيروس سي والأطفال بلا مأوى.

وأوضح جمعة، أن الصندوق هو خير من المصريين إلى المصريين، لم يكن يتم إلا بالتكاتف والتكافل كما تأمرنا الأديان السماوية جميعها.

وفي ذات السياق، قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق "تحيا مصر"، إن اختيار محافظة الشرقية كأول المحافظات لإقامة يوم صندوق "تحيا مصر" لما لها من مكانة عريقة فى جميع المجالات، حيث أخرجت للدين 4 أئمة عظام ولها باع فى مجال العلم والعلماء، وأخرجت علماء كبار ورموز سياسية كبيرة وأبطال فى الحروب ولها مكانة كبيرة بين المحافظات.

وأضاف العشماوى، أن كل من ساهم بالتبرع ولو بمبلغ ضعيف هو صاحب الإحتفالية اليوم، موضحًا أنه لولا وقفة الشعب المصرى بجانب قيادته السياسية، والتبرع لصندوق تحيا مصر ما كان الصندوق استطاع أن يصل لما وصل إليه خاصة فى مجال تطوير العشوائيات ومشروع أطفال بلا مأوى وعلاج فيروس سى وكل ما قدمه الصندوق من خدمات.

وتم عرض فيلم وثائقي عن أهم وأبرز أنشطة صندوق تحيا مصر، وتكريم عدد من الشباب وتوزيع وتسليم شهادات الأداء المتميز عليهم بعد نجاح تجربتهم في إدارة عدد من مشروعات تشغيل الشباب، وتسليم شهادة الأداء المتميز في امتلاك وإدارة مشروعات صغيرة "تاكسي".

وعلى هامش الاحتفالية تم إجراء تحاليل لـ1000 شخص من الحضور لبيان الإصابة بفيروس سي، وتبين إيجابية 27 حالة وأعلن الصندوق تبني علاجهم على نفقة الدولة، وذلك بعد توزيع شهادات الشفاء النهائي من فيروس سي على عدد من الحالات التي تماثلت للشفاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً