اعلان

إقبال ضعيف على مستلزمات الكريسماس مع ارتفاع الأسعار بالأقصر.. البابا نويل بـ5000 جنيه والشجرة بـ500 (صور)

تشهد محافظة الأقصر، استعدادات عدة لاستقبال العام الجديد، والكريسماس، في الفنادق السياحية والمكتبات والكنائس والكافيهات وسط المدينة.

وتضمنت الاحتفالات، توفير مستلزمات الكريسماس في المكتبات لبيعها والتي تنوعت بين أشجار الكريسماس و"بابا نويل" ورجل الثلج، واختلفت الأسعار حسب جودة الخامة المقدمة للمنتجات من أوراق أو البلاستيك وطول الأشجار.

في البداية، يقول كيرلس ميخائيل، صاحب بازار سياحي، إن أسعار بابا نويل الإلكتروني وصلت إلى 5000 جنيه قابلة للتفاوض، فيما وصل سعر "رجل الثلج" 750 جنيه، و1000 جنيه سعر البالونة التى تتضمن أشكال من الداخل، وتنوع أسعار شجرة الكريسماس من 200 جنيه حتى 500 جنيه.

وأشار مينا نجيب، صاحب مكتبة، إلى إن الإقبال على مسلتزمات الكريسماس هذا العام ضعيف جدا مقارنة بالأعوام الماضية، مؤكدا أن اسعار المستلزمات لهذا العام مرتفعة عن أسعار العام الماضي، لافتا إلى أنه رغم أن بعض المستلزمات ورقية مثل وجوه بابا نويل وأشجار كريسماس من البلاستيك التى تبدأ أسعارها من 10 جنيه حتى 200 جنيه إلا إن الإقبال ضعيف، مضيفا أن الناس تفضل استخدام مستلزمات الأعوام الماضية بدلا من الشراء.

وتابع فريد جبرائيل، صاحب مكتبة، أن الإقبال هذا العام ضعيف ربما لغلاء أسعار السلع، مؤكدا أن الكساد السياحي الذي تعيشه الأقصر أثر على حركة البيع والشراء، مضيفا أن الناس لن تشترى هذا العام وستقوم بإخراج أشجار الكريسماس الخاصة بالعام الماضي.

ويضيف مصطفى حسن، يعمل في " كافي لاتيه" أن الكافيه استعد لاستقبال الكريسماس هذا العام ورأس السنة الجديدة بعمل شجرة كريسماس من البالون، بالإضافة إلى شجرة الكريسماس المتعارف عليها، وبابا نويل صغير سعره يصل من 100 إلى 180 جنيه، وصنع حلوى متنوعة بمناسبة احتفالات رأس السنة من بينها شيكولاتة مكتوب عليها 2018، ووجه بابا نويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً