اعلان

"المحشي والعدس".. تعرف على أبرز وجبات المصريين في الشتاء

تشتهر مصر بعدد من الوجبات التى عرفت "بوجبات الشتاء"، لما تعطية للجسم من حرارة ودفيء عند تناولها أثناء فصل الشتاء الذي يكون شديد البروده، ومتقلب الطقس، ويعرض لكم "أهل مصر" أبرز الوجبات التي تساعدك على الدفء وتمنحك الطاقة لتستمتع ببرودة الفصل الأجمل في السنة.

شوربة العدس

من أكثر الوجبات شيوعًا في فصل الشتاء، وذلك لأن تكلفته بسيطة ويعطي للجسم حرارة كبيرة ويتكون من مكونات بسيطة وهي نصف كيلوجرام من العدس الأصفر والطماطم والبصل وأحيانًا خبز ناشف.

المحشي

فالمحشات بجميع أنواعها "الكرنب، الكوسة، البذنجان، وورق العنب" تعد من الوجبات الأساسية في فصل الشتاء لما تحتويه من سخونة ودفئ.

القلقاس

الوجبة الشتوية الأولى بامتياز، قليلة التكلفة وكثيرة الفائدة من تغذية ودفء، تطبخ مكعبات القلقاس مع شوربة الدجاج أو البط أو مع اللحم ويقدم مع الأرز الأبيض.

السبانخ

فالسبانخ تعطي الجسد طاقة ودفء وتساعده على تحمل البرد، يتم طهيها بعد تقطيعها مع طماطم وكسبرة وبصل وثوم، وتقدم مع الأرز الأبيض، ويفضلها المصريون في الشتاء.

البطاطا المشوية

تشتهر في مصر منذ زمن بعيد، وتنتشر في الشوارع عربات لبيعها مشوية، يفضلها أهل الصعيد بالملح وتقدم أحيانًا مهروسة مع لبن وسكر في الفرن، وتعد من أكلات الشتاء التي تمنح الدفء والتغذية الجيدة للمصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً