اعلان

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بأسيوط

بدأت، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠١٧٢٠١٨ لصفوف النقل بمراحل التعليم المختلفة ابتدائي وإعدادي وثانوي عام، تجاري، صناعي، التربية الخاصة، والتي تنتهي امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية منها في 11 يناير القادم والثانوي ١٨يناير القادم.

ومن جانبه، تفقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عددا من المدارس التي بها لجان الامتحانات بإدارة الفتح التعليمية من بينها مدرسة بدر الثانوية الصناعية، الفتح الإعدادية للبنات، ومدرس الميثاق والشهداء الابتدائية المشتركة.

واطمأن وكيل الوزارة أن ورقة الامتحان مكتوبة بالكمبيوتر وبخط واضخ وأن جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة وخالية من التعقيد، وتم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلًا عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة التصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش مع تحري الدقة في المراقبة، لافتا إلى أنه تم التنبية على مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة على المدارس والتأكد من غلق بوابات المدارس، بالإضافة إلى تشكيل لجان متابعة للامتحانات من المديرية.

وفى السياق ذاته، أوضح وكيل الوزارة أن أعمال تصحيح ستبدأ فى نفس يوم الإمتحان عقب انتهاء فترة الإمتحانات مباشرة مشيرا إلى أن مصححي أوراق إجابات الصف السادس الابتدائي يتم تصحيحها داخل مدرسة الطالب ولكن بواسطة معلمي مدارس أخرى.

ولفت إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات المختلفة منوها أنه لم ترد للغرفة أية شكاوى من الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية