اعلان

ضبط 9 طن أسمدة زراعية محظور بيعها بأبوقرقاص بالمنيا

ضبطت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص بالمنيا، ٩ طن سماد زراعي مدعم محظوربيعه وعدد ٥٧ برميل مخلل مجهول المصدر، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية أمس على المحلات والمطاعم والأسواق بالتعاون مع مباحث التموين وإدارة تموين أبوقرقاص ومكتب مراقبة الأغذية وذلك لمراقبة الأسعار والمنتجات الموجودة بالأسواق.

قال العقيد محمد صلاح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، إن الحملة أسفرت عن ضبط سياره محملة بتسعة طن أسمده زراعية مدعمة محظور بيعها بدون أوراق مع السائق لبيعها بالسوق السوداء وقد تم التحفظ علي السيارة بمحتويتها وذلك بنطاق المجلس القروي بقرية جريس وتحرير محضر بالواقعة واحالته للنيابة، إلى جانب تم ضبط عدد ٥٧ برميل مصنع به مخلل مجهول المصدر وذلك بأحد المخازن بقرية اتليدم وقد تم التحفظ عليه واخذ عينات لتحليله.

كما تم تحرير عدد من المحاضر المتنوعة بمدينة أبوقرقاص جاءت مابين عدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية، بالإضافة إلى ضبط بعض المنتجات المنتهية الصلاحية وقد تم اعدامها علي الفور وفقًا للضوابط الصحية.

وأضاف أن هذه الحملات التفتيشية تأتى فى إطار إحكام الرقابة على الأسواق وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسعار والمحلات التجارية والمطاعم والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا