اعلان

ديربي الغضب| الإنتر المتصدر وميلان المتأخر في قمة التحدي بكأس إيطاليا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم إلى مدينة ميلانو، لمتابعة كلاسيكو " الغضب" أو دربي ميلانو، عندما يلتقي اي سي ميلان أمام الإنتر ميلان على إستاد جوسيبي مياتزا، في الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا.

ويظهر الغضب على جماهير الفريقين بسبب سوء النتائج التى تضرب الفريقين رغم تفوق الإنتر في ترتيب جدول الدوري فى الموسم الحالي، بينما يشهد ميلان سلسلة من سوء النتائج السلبية التي يمر بها الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي ووضعت الفريق في الترتيب الحادي عشر فى جدول المسابقة.

وترصد " أهل مصر" تاريخ دربي الغضب بين الإنتر وميلان

الإنتر يحقق تفوق قليل على ميلان في الدوري ..

يحقق "النيراتزوري" الإنتر تفوقا محدودا على "الروسونيري" ميلان في تاريخ المواجهات ، حيث تقابل الفريقين في 219 مباراة، تفوق الإنتر في الفوز بـ78 مباراة، مقابل 75 للميلان، فيما انتهت 66 مباراة بالتعادل.

وعلى الصعيد التهديفي سجل الإنتر تفوقا ملحوظا أيضا، حيث سجل لاعبوه 299 هدفا، مقابل 296 هدفا لـ ميلان ، واصبح الإنتر على بعد هدف وحيد من الهدف رقم 300.

ميلان يتفوق على الإنتر فى الكأس .

أما في بطولة كأس إيطاليا، فقد كان التفوق طفيفا لفريق ميلان، حيث التقيا في 23 مباراة، تفوق "الروسونيري" في 9 مباريات منها، مقابل 7 انتصارات لـ "النيراتزوري" ، فيما انتهت 7 مباريات بالتعادل

وعلى صعيد الأهداف سجل الفريق اللومباردي 32 هدفا، مقابل 22 هدفا للفريق الأزرق والأسود.

المباريات التاريخية بين الإنتر وميلان ..

دائما ما يكون هناك لقاءات تاريخية في كلاسيكو الغضب أو دربي ميلان، لايمكن أن تسقط من ذاكرة الجميع في إيطالي، حيث شهدت تلك المباريات تسجيل كم كبير من الأهداف ومن بين مباريات فريقي مدينة ميلانو، برزت مباراتان كالأكثر تسجيلا في تاريخ مواجهاتهما، وهي مباراة عام 1949 التي شهدت تسجيل 11 هدفا عندما فاز الإنتر على ميلان 6-5، تليها مباراة عام 1932 التي شهدت تسجيل 9 أهداف، عندما فاز "النيراتزوري" على "الروسونيري" 5-4.

وتعتبر النتيجة التي حققها فريق إنتر ميلان بالفوز على ميلان 5-0 عام 1910 هي الأكبر لـ”النيراتزوري” في مواجهات الفريقين، تليها النتيجة التي حققها في نفس العام بالفوز 5-1، وهي نفسها التي حققها عام 1974.

فيما كانت أكبر نتيجة حققها " الروسونيري "عام 2001 بالفوز على النيراتزوري " 6-0، ثم مباراة عام 1998 بالفوز 5-0.

وشيفشينكو الهداف التاريخي..

ويعتبر الأوكراني أندريه شيفشينكو، مهاجم ميلان، هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين بـ14 هدفا، يليه جوسيبي مياتزا، أسطورة إنتر ميلان والذي لعب لميلان أيضا بـ13 هدفا،

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)